أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
بيان الائتلاف حول الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم

بيان "ائتلاف لا تسبوا أصـﺣابي" حول الهجوم اﻹرهابي برفح

بيان "ائتلاف لا تسبوا أصـﺣابي" حول الإعلان الدستوري المكمل

بيان "ائتلاف لا تسبوا أصـﺣابي" بخصوص انتخابات الرئاسة المصرية

إغلقوا معتقل غوانتانامو الآن!

رسالة ٳلى أسر الجنود الأمريكيين

رسالة إلى الرئيس الأمريكى باراك أوباما

رسالة إلى ... اﻹدارة الأمريكية

البيان الثاني (الدولي) لحملة لا تسبوا أصحابي العالمية

رسالة إلى .... إدارة النايل سات (2)

رسالة إلى .... إدارة النايل سات (1)

بياناتنا
نداء إلى ملوك ورؤساء الدول العربية
28 مارس 2011

 

 

 

 

إلى: أصحاب الجلالة والفخامة ملوك ورؤساء الدول العربية

 

من: 5470 مسلم/مسلمة يمثلون 37 دولة عربية وغير عربية  

     بجميع أنحاء العالم

الموضوع: أوقفوا التطاولات واﻹنتهاكات التى تنال من معتقداتنا  ورموزنا المقدسة

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

دأبت خلال الفترات الماضية العديد من القنوات الفضائية- التى يتملكها/ أو يشرف على إدارتها كبار المرجعيات الدينية الشيعية ويتم بثها من خلال الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات)، والمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات)- ٳلى النيل من زوجات نبينا صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام وتكفيرهم والطعن في أعراضهم وسبهم بأقذع الألفاظ، وكان من أبرزها اﻹحتفالية التى أقيمت في لندن يوم 30 أغسطس 2010 في ذكرى وفاة السيدة عائشة رضى الله عنها، برعاية رجل دين شيعي كويتي الجنسية تطاول فيها تطاولا سافرا على معتقدات ورموز أهل السنة، مما أثار الكثير من الجدل بل والتصادم في العديد من الدول العربية.

لم تكن هذه اﻹحتفالية - التى تقطر بغضا وكراهية لزوجات نبينا صلى الله عليه وسلم وبصفة خاصة السيدة عائشة وصحابته الكرام رضى الله عنهم جميعا- هي الأولى من نوعها، فالتطاول على الرموزالإسلامية سمة بارزة في هذه القنوات. إن ما تردده المرجعيات الشيعية عن صحابة  الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجاته أمهات المؤمنين لأمر شديد الخطورة، ومن شأنه إثارة اﻹحتقان الطائفي، بل وقد أدي بالفعل إلى تحويل الكثير من  المواقع والمنتديات اﻹلكترونية  ﺇلى ساحات للمواجهة وٳثارة النعرات والمصادمات الطائفية والمذهبية بين كافة الأطراف وخاصة الشباب، كما أدى أيضا الى ظاهرة تنامى المنتديات اﻹسلامية التى تدافع عن الصحابة الكرام في مواجهة هذا التكفير الشيعي، وذلك على حساب المنتديات الثقافية والأدبية واﻹجتماعية والتجارية التى كانت تتميز بها المنطقة العربية في بدايات إنتشار الشبكة العنكبوتية.

 

كما يتناقض هذا مع كافة المواثيق واﻹتفاقيات الدولية التى تحث على إحترام حقوق الأفراد والمجموعات العرقية المختلفة بغض النظرعن خلفياتهم الثقافية واﻹجتماعية والدينية والعنصرية، ويتناقض أيضا مع ميثاق الشرف الإعلامي العربي ووثيقة مبادئ تنظيم البث واﻹستقبال الفضائي الإذاعي والتلفزيوني في المنطقة العربية التي اعتمدها وزراء الإعلام العرب عام 2008 برعاية جامعة الدول العربية والتي تهدف ٳلى عدم بث أى منتج إعلامى يزدرى الأديان أو يحض على العنف والكراهية أو التمييز القائم على أساس الأصل أو اللون أو الجنس أو الدين، واﻹمتناع عن بث كل ما يؤدي إلى ٳثارة دعوات النعرات الطائفية والمذهبية.

 

لذلك نناشدكم، نحن الأفراد والمنظمات الذين شاركوا بالتوقيع في حملة لا تسبوا أصحابي اﻹلكترونية  التى أطلقها ائتلاف لا تسبوا أصحابي في الفترة من 28/8/ 2010- 28/10/ 2010، التدخل لمنع هذه الاستفزازات واﻹنتهاكات  التى تهدد السلام اﻹجتماعي بين الشعوب العربية بل واﻹسلامية وذلك من خلال:

  1. سن قوانين لتجريم  إزدراء واﻹساءة إلى الأديان والطعن في رموز ومعتقدات الآخرين.

 

  1. إلزام الشركات المانحة للبث الفضائي بإتخاذ اﻹجراءات والتدابير اللازمة التى حددتها وثيقة تنظيم البث واﻹستقبال الفضائي في المنطقة العربية في حالات الإخلال بمبادئ هذه الوثيقة أومخالفة الأحكام الواردة بها، ومنها سحب تراخيص  أو إيقاف القنوات التى:

أ‌.         تبث مواد إعلامية من شأنها اﻹساءة إلى الذات الإلهية والأديان السماوية والرسل والمذاهب الخاصة بالطوائف الأخرى.

ب‌.     تسب وتزدري معتقدات والرموز المقدسة للمجموعات الأخرى وتسبب مصادمات طائفية ومذهبية. 

 

وفقا لما جاء في وثيقة مباديء البث اﻹعلامي العربي "يمكن للحكومات إلغاء تراخيص القنوات التي تبث موادا يعتقد انها تقوض السلم اﻹجتماعي والوحدة الوطنية والنظام العام والآداب العامة".

   

  1. تفعيل تطبيق ضوابط البث الفضائي وخاصة المادة العاشرة من وثيقة البث اﻹعلامي العربي التى تحض على "تعميق روح التسامح والتآخي، ونبذ كل دعاوى التحيز والتمييز والتعصب- أيًّا كانت أشكاله وطنيًّا أو عرقيًّا أو دينيًّا - واﻹمتناع عن عرض أو إذاعة أو بث أو نشر أية مواد يمكن أن تشكل تحريضاً على العنف والإرهاب والتطرف".

 

وفي هذا الصدد، ومع تزايد حالات التمييز ضد المسلمين وزيادة العداء ضد ما كل هو إسلامي في المجتمعات الغربية، نناشدكم أيضا بالأتي:

  1. حث المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية المعنية لرفض كل أعمال ومحاولات تشويه الإسلام  وربطه بالإرهاب، وعدم اﻹساءة الى معتقدات المسلمين ورموزهم المقدسة، وإنتهاك حقوقهم الإنسانية الأساسية تحت مزاعم حرية التعبير والرأي.

 

فالغرب الذي يعتبر نفسه رمز الحرية، ونصب نفسه مدافعا عنها، ويدافع بشراسة عن حرية التعبير عندما تتعلق  بإنتهاك معتقدات ورموز المسلمين بل ويقوم بتكريم من قام بهذه الأفعال، هو نفسه من يجرم ويغرم بل ويسجن كل من أنكر المحرقة، وهي إزدواجية في المعايير لا يمكن قبولها، أو تبريرها، فهي تزرع وتغذي روح التعصب والكراهية، كما تتناقض تماما مع كافة المباديء والمواثيق الدولية التى تتعلق بحقوق اﻹنسان.

 

  1. تكاتف كل جهود القيادات السياسية العربية واﻹسلامية والمنظمات المعنية كجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر اﻹسلامي والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) وغيرهم من المنظمات المعنية للعمل على إستصدار قرار أممي من الجمعية العامة للأمم المتحدة لمنع التحريض على الكراهية والتمييز ضد اﻹسلام / المسلمين وإعتباره عمل عنصري يعرض للمساءلة وفق القانون الدولي شأنه في ذلك شأن إنكار المحرقة.

 

وفقا ﻹعلان مبادئ القانون الدولي الصادرعن الجمعية العامة للأمم المتحدة بالقرار رقم 2625 لسنة (1970)  "ينبغي على الدول أن تتعاون في ما بينها لتعزيز اﻹحترام الدولي ومراعاة حقوق الإنسان والحريات الأساسية للجميع ولإزالة التعصب الديني".

 

وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام،،

الموقعين:

5470 مسلم / مسلمة

يمثلون 37 دولة بجميع أنحاء العالم

الدول المشاركة في الحملة وفقا لعدد الموقعين:

 

أ. الدول العربية:

المملكة العربية السعودية – الجزائر– مصر– اﻹمارات العربية المتحدة- الكويت – المملكة الأردنية الهاشمية – الجماهيرية العربية الليبية – العراق – سوريا – تونس – اليمن- المملكة المغربية – مملكة البحرين – لبنان – سلطنة عمان – الأراضى الفلسطينية المحتلة – قطر– السودان – موريتانيا.

 

ب. الدول غير العربية:

الولايات المتحدة الأمريكية – فرنسا – كندا – رومانيا – النرويج – ايطاليا – ألمانيا – فنلندا – المملكة المتحدة – السويد- ماليزيا– إيران – تركيا – إستراليا – باكستان – نيجيريا – زامبيا – الجابون.

 

برعاية ائتلاف لا تسبوا أصحابي

بريد إلكتروني: info@dnsmcs.com ، contactus@dnsmcs.com

موقع إلكتروني: www.dnsmcs.com

 

القاهرة في 7 ذي الحجة 1431هـ الموافق 13 نوفمبر2010 م

عدد المشاهدات : 1807
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com