أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
بيان الائتلاف حول الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم

بيان "ائتلاف لا تسبوا أصـﺣابي" حول الهجوم اﻹرهابي برفح

بيان "ائتلاف لا تسبوا أصـﺣابي" حول الإعلان الدستوري المكمل

بيان "ائتلاف لا تسبوا أصـﺣابي" بخصوص انتخابات الرئاسة المصرية

إغلقوا معتقل غوانتانامو الآن!

رسالة ٳلى أسر الجنود الأمريكيين

رسالة إلى الرئيس الأمريكى باراك أوباما

البيان الثاني (الدولي) لحملة لا تسبوا أصحابي العالمية

نداء إلى ملوك ورؤساء الدول العربية

رسالة إلى .... إدارة النايل سات (2)

رسالة إلى .... إدارة النايل سات (1)

بياناتنا
رسالة إلى ... اﻹدارة الأمريكية
5/6/2011

 

(بشأن اغتيال بن لادن)

 

نود أن نعرب عن غضبنا الشديد واستياءنا العميق بشأن عملية اغتيال أسامة بن لادن، التي قام بتنفيذها قوات أمريكية عسكرية خاصة. فبرغم من كوننا نقف ضد كافة أشكال التطرف والعنف، كما نرفض بشدة أيديولوجية بن لادن التى تسببت في المقام الأول في احداث اجحاف شديد للإسلام والمسلمين، إلا أننا نعتقد أن الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة لاغتيال بن لادن كانت غير قانونية، وغير شرعية، وغير ملائمة على كافة المستويات.

 

إن استخدام القوة المفرطة ضد بن لادن، الذي قيل ﺇنه كان أعزلا، تعتبر "سابقة خطيرة للغاية" في القانون الدولي. لم يكن بن لادن مسلحا عندما تم اطلاق النار عليه، وكان بامكان القوات الأمريكية القبض عليه وتقديمه للعدالة عن الأعمال الإرهابية التي ارتكبها بحق الأبرياء. أن قيام  الولايات المتحدة بقتل لابن لادن الذي كان أعزلا يعد انتهاكا للقوانين والأعراف الدولية.

 

بالاضافة ﺇلى ذلك، قامت العسكرية الأمريكية بإجراءات دفن بن لادن بدون حضور أي من أفراد أسرته أو أي مسلم، وكذلك دفن جثته في البحر، دون الحصول على موافقة أو على الأقل التفاوض مع أي فرد من أفراد  أسرته، مما يعد انتهاكا صارخا لحقوقهم الإنسانية والأساسية على النحو المنصوص عليه في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وجميع المواثيق الدولية التي اعتمدتها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

 

في البيان الذي ألقاه رئيس الولايات المتحدة للشعب الأمريكي بشأن وفاة بن لادن ، قال أن " العدالة أخذت مجراها "!!! هل تعتقد سيدي الرئيس أن " العدالة أخذت مجراها "!!!

 

كان من الممكن أن تأخذ العدالة مجراها، لو كان قد تم تقديم - وليس قتل-  بن لادن " الأعزل" إلى محاكمة عادلة أمام محكمة العدل الدولية  أو المحكمة الجنائية الدولية.

كان من الممكن أن تأخذ العدالة مجراها، لو كانت الولايات المتحدة قد احترمت الحقوق الأساسية واﻹنسانية لعائلة بن لادن ليقرروا بأنفسهم أين سيتم دفن جثته.......

 

إننا نطالب الولايات المتحدة بتقديم اعتذار ﺇلى المجتمع الدولي بصفة عامة، والعالم اﻹسلامي بصفة خاصة على هذه الانتهاكات،  التي لا تمتثل للقوانين والمواثيق الدولية، ولا سيما أن الولايات المتحدة دائما ما تدعي حماية والدفاع عن حقوق الإنسان في العالم.

 

 

ائتلاف لا تسبوا أصحابي

الذي يضم ناشطين من 18 دولة عربية / عنهم

 هالة علي

منسق الائتلاف

 

بريد ﺇلكتروني:   info@dnsmcs.com; webmaster@dnsmcs.com

موقع إلكتروني:  www.dnsmcs.com

 

القاهرة - الخميس الموافق 5 مايو 2011

 

عدد المشاهدات : 1814
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com