أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
شيعة العراق يزعمون أن واشنطن تمارس تمييزا طائفيا ضد الطيارين الشيعة

مرجع بحريني يطالب دول "الجوار الصديقة" أن تتدخل عسكريا لإنقاذ الشعب البحريني

رﺠل دين عراقي : السلفيون والوهابيون يهدفون لدفع اﻷزهر ٳلى التطرف والنهج التكفيري

نجاد للأمم المتحدة: المهدى المنتظر سيضع حدا للطغاة

رجل دين شيعي: المهدي سيستأصل الأكراد ودمشق ستضرب بالنووي!

مسؤول إيراني: ندعم الأسد لأن والده ساعدنا في الحرب ضد العراق

إيران تقرر إلغاء تأشيرات السفر إليها مع 60 دولة من بينها مصر

مسؤول أمني إيراني : اعتقلنا حسن نصر الله

جماعـة شيعية في إيران تحاول استنساخ اﻹمام علي عليه السلام

ٳيران: التبادل التجاري مع مصر ينمو أربعة مرات

طهران تحذر من ٲن دفاعها الجوي سيكون "اعصار مدمر" للدول التي تهددها

مساعد أمين المجمع الإيراني للتقريب بين المذاهب: عقدنا جلسات مع الإخوان

رئيس علماء أهل السنة في فرنسا يعلن تشيعه في كربلاء

خامنئي يتواصل مع "المهدي المنتظر" عبر الموبايل

خطيب جمعة النجف: ما يجري في السعودية معركة طائفية

شباب ثورة القطيف يهددون بتفجير أبار النفط في السعودية

محتشمي: المراجع الشيعية لا تقر مطلقا سب الصحابة أو زوجات الرسول

إيران تدعو اليمنيين للسفر إليها بدلا عن السعودية وتحويل مرجعياتهم الدينية إلى قم

صدق أو لا تصدق .. خامنئي يهاجم بشدة "بعض الشيعة" الذين يسيئون لإخوانهم السنة

مناورة روسية سورية صينية إيرانية هي اﻷضحم في الشرق اﻷوسط

جولة في صحفهم
"طهران تايمز" تزعم أن السعودية تتوسع فى الإرهاب
11/19/2012

تحت عنوان "السعودية مازالت تستثمر في النشاطات الإرهابية" انتقدت صحيفة "طهران تايمز" الإيرانية المملكة العربية السعودية، خاصة فيما يتعلق بتدخلها في أفغانستان ودعمها للتطرف الأمر الذي يرجع تاريخه إلى سنوات الاحتلال السوفيتي.

وقالت الصحيفة إن:" السعودية، بدعم من الولايات المتحدة، لعبت دورًا مهمًا في ذلك الوقت من خلال حشد المتطرفين والأصوليين ضد الشيوعية والاحتلال السوفيتي، وهي الخطوة التي أنجبت لاحقًا الجماعات الإرهابية سيئة السمعة مثل تنظيم القاعدة وحركة طالبان".

وأضافت الصحيفة : "واليوم، عادت السعودية مرة أخرى تتدخل في شئون أفغانستان، وذلك باستخدام ذريعة بناء المساجد، المدارس، والجامعات في البلاد لترويج أفكار متطرفة بين المواطنين الأفغان".

ورأت الصحيفة أن تعزيز المملكة السعودية الوهابية للتطرف أثبت نجاحه أكثر في البلدان الفقيرة مثل باكستان وأفغانستان من الدول الإسلامية الأخرى، مثل البوسنة، لافتة إلى أن ثراء الحكومة السعودية جعلها تستفيد من الفقر في أفغانستان وباكستان لإثارة النزاعات الطائفية، وتوسيع نطاق الإرهاب والتخويف.

وتابعت الصحيفة قائلة: "إن بناء المساجد والجامعات هي أفضل وسيلة للوصول إلى هذه الغاية من هؤلاء المواطنين الفقراء والأميين من هذه البلدان نظرا لحاجتهم الماسة لمثل هذه الأماكن لأداء واجباتهم الدينية وتعليم أطفالهم، وتدفع الدعاة والمتحدثين في المساجد، الذين لديهم درجة كبيرة من التأثير على الشعب، وبدعم من الحكومة السعودية وعملائها لتعزيز الوهابية بين الناس".

وتُعد الجمعية العالمية للشباب المسلمين، التي تتلقى تمويلها الرئيسي والأيديولوجي من المملكة العربية السعودية، واحدة من المنظمات الرئيسية المكلفة بنشر الفكر الوهابي، فضلا عن أن المنظمة الدولية للإغاثة الإسلامية تعد أكثر خطورة، حيث أن الحكومة السعودية تستثمر مبالغ ضخمة من المال للتأثير بشكل مباشر على عقول الشباب المسلمين في دول مثل أفغانستان.

واختتمت الصحيفة قائلة: " يعتبر الاستثمار في الرياض في مثل هذه الأنشطة واحدة من العوامل الدافعة وراء تكثيف النزاعات الطائفية في البلدان الإسلامية، مما ينتج عنه توسعا التوسع في الإرهاب والتطرف في المنطقة".




 
عدد المشاهدات : 2469
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com