أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر

وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية

وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة

للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية

ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد

النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول

ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت

لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات

وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام

لأول مرة فى تاريخ التصوف..37 عالما أزهريا يدشنون "الاتحاد العالمى لعلماء الصوفية"

رئيس " آل البيت " يهدد باللجوء إلى القضاء بعد منع نجله من استكمال دراسته بإيران

نيويورك تايمز : السلفيون يحتلون مساحة التفكير الاستراتيجية للإدارة الأمريكية

سلفيون يفجرون أضرحة للصوفية بمعاقل شيعية بجنوب مصر

حبيب العادلي "هامان" العصر يعتنق الفكر السلفي .. ويعترف : في السجن عرفت ربي

جماعة الإخوان المسلمين الأردنية تدين "احتفال الشواذ وعبدة الشيطان" بعيد "هلاوين"

وشيعة البحرين يطالبون المقرر الخاص للأمم المتحدة بزيارة عاجلة لتقصي الحقائق

بعد سفيرة جنوب أفريقيا .. شيعة مصر يلتقون بأعضاء الكونجرس الأمريكى!!

أقباط كندا يعلنون تدويل قضية ماسبيرو ومقاضاة الحكومة المصرية

الصحافة الأسبانية تزعم : أوضاع المسيحيين ساءت فى مصر بعد وصول الإخوان المسلمين للحكم

ويكيليكس: شيعة العراق يريدون حكم كامل العراق وليس المناطق الشيعية فقط

نافذة الأخبار
أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى
11/19/2012

فى مفاجأة من العيار الثقيل نكشف عن وجود مجموعات شيعية سعت لتأسيس مدارس وحسينيات لتعليم المذهب المهداوى، وهى طائفة من الشيعة يعتقدون  فى ظهور المهدى المنتظر وهو "أحمد الحسن اليمانى"، حسب زعمهم، ويؤمن أتباع اليمانى بأنه وصى ورسول المهدى المنتظر، وأنه يتم ظهوره فى العراق بمدينة البصرة تحديدا، وأنه أحد الشخصيات التى ترافق ظهور المهدى المنتظر وهومحمد بن الحسن العسكرى، وفق عقيدة الشيعة الاثنى عشرية.

 وقام أتباع اليمانى، الذين يعتقدون أنه لا يكتمل إيمانهم إلا بوصول عددهم إلى 10 آلاف شخص، ببعض العمليات العسكرية ضد الحكومة العراقية خصوصا البصرة، حتى يخرج أحمد حسن اليمانى ليقودهم ويكمل المسيرة.

 ويحاول أتباع اليمانى أن يصل عددهم إلى 10 آلاف ولذلك يواصلون نشاطهم الدعوى فى أكثر من مكان بالعالم، معتقدين أن مصر مركز انطلاقهم.

وبدأت مجموعة القاهرة بقيادة الشيعى شوقى أحمد، المصرى، الحاصل على الجنسية الأمريكية بعمل سلسلة أفلام قصيرة تحت عنوان "قادمون" باعتبارها نوعًا من التمهيد لظهور أحمد حسن اليماني، وسعى شوقى لتنفيذ مخططه عن طريق تزويج بناته الثلاث بغير إرادتهن من أجانب، أحدهم شخص يدين بالمسيحية.

والقيادى المتزعم الثانى للمجموعة هو عبد الله ساليمة، مصرى يحمل الجنسية الأمريكية أيضا، وهاشم عبد الله ومحمد عطية ودكتور صيدلى، وتم حبسهم جميعا قبل ذلك بتهمة استقطاب الشباب أثناء اندلاع أحداث الثورة وتم الإفراج عنهم بكفالة سددها لهم مواطنون أجانب أى من خارج مصر.

 وبعد الثورة اتخذت المجموعة من الإنترنت وسيلة لاستقطاب الشباب ونشر الفكر الشيعى "المهداوى" وتوزيع كتب محظور دخولها مصر مثل كتاب "التوحيد والنبوة الختامية" و"رحلة موسى إلى مجمع البحريين".

 وبدأت فكرة إنشاء أول مدرسة شيعية فى مصر عند وصول مجموعة شيعية عراقية تحمل جنسيات أمريكية إلى القاهرة، وتم افتتاح المدرسة لتدريس الطائفة المهداوية، وذلك فى شكل سرى بإحدى الشقق السكنية المعدة لذلك الغرض فى حى الدقى بمحافظة الجيزة، بمشاركة طلاب من من دول قطر والجزائر وبريطانيا والعراق، بهدف تعليمهم  الصلاة.

وقالت طالبة جزائرية فى فيديو نشر على موقع يوتيوب : " إنها جاءت من الجزائر لتلتحق بالمدرسة لأنها تؤمن بالمذهب الشيعى وملتزمة بتعاليمه، فيما يؤدى الطلاب طقوسهم الدينية ويرددون الأناشيد الخاصة بهم".

وعبر الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين عن خشيته من محاولات نشر المد الشيعى داخل مصر عن طريق الطائفة المهداوية، مؤكدا أن الجماعة ترفض المحاولات الخاصة بنشر المذهب الشيعى بمصر وإقامة الحسينيات لاسيما أن السماح بهذا الأمر سيكون مدخلا للفتن مثل دولة العراق.

يذكر أن عدد الشيعة فى مصر يتراوح ما بين 15 و 20 ألف شخص ويعتبرون من الأقليات الدينية غير المصرح  لها بممارسة شعائرهم،  وحاولوا بعد ثورة 25 يناير المطالبة بحقوقهم وممارسة طقوسهم علنًا ما أثار حفيظة الأزهر والسلفيين، ويتركز وجودهم فى مناطق الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة بوسط القاهرة.



 
عدد المشاهدات : 3629
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com