أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى

وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية

وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة

للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية

ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد

النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول

ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت

لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات

وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام

لأول مرة فى تاريخ التصوف..37 عالما أزهريا يدشنون "الاتحاد العالمى لعلماء الصوفية"

رئيس " آل البيت " يهدد باللجوء إلى القضاء بعد منع نجله من استكمال دراسته بإيران

نيويورك تايمز : السلفيون يحتلون مساحة التفكير الاستراتيجية للإدارة الأمريكية

سلفيون يفجرون أضرحة للصوفية بمعاقل شيعية بجنوب مصر

حبيب العادلي "هامان" العصر يعتنق الفكر السلفي .. ويعترف : في السجن عرفت ربي

جماعة الإخوان المسلمين الأردنية تدين "احتفال الشواذ وعبدة الشيطان" بعيد "هلاوين"

وشيعة البحرين يطالبون المقرر الخاص للأمم المتحدة بزيارة عاجلة لتقصي الحقائق

بعد سفيرة جنوب أفريقيا .. شيعة مصر يلتقون بأعضاء الكونجرس الأمريكى!!

أقباط كندا يعلنون تدويل قضية ماسبيرو ومقاضاة الحكومة المصرية

الصحافة الأسبانية تزعم : أوضاع المسيحيين ساءت فى مصر بعد وصول الإخوان المسلمين للحكم

ويكيليكس: شيعة العراق يريدون حكم كامل العراق وليس المناطق الشيعية فقط

نافذة الأخبار
قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر
11/19/2012

التقى عددا من قيادات وكوادر الشيعة المسئولون بوفد الإتحاد الأوروبي في القاهرة من أجل الاطلاع علي الحالة الشيعية في مصر من خلال الخلفية التاريخية للوجود الشيعي بمصر.

وقال محمد غنيم، رئيس التيار الشيعي، أن:" اللقاء ناقش كذلك أوضاع الشيعة في مصر قبل وبعد ثورة 25 يناير المجيدة، والتحديات التي تواجه الشيعة من خلال الاضطهاد والتمييز والإقصاء والتهميش علي كافة المستويات الرسمية وذلك من خلال موقف الدولة المتمثل في الأزهر الشريف والتصريحات القرارات التي صدرت عن شيخ الأزهر والمفتي لما تمثله من اتجاه رسمي للدولة تجاه الشيعة ،باعتبار الشيعة ودار الإفتاء هما مؤسستان رسميتان تتبعان الدولة".

ويأتي اللقاء ضمن لقاءات وفعاليات ثقافية وسياسية للتعريف بالمكون الشيعي المصري كأحد مكونات الأساسية للشعب المصري.

وأضاف غنيم أن:" القيادات أكدت للوفد الاتحاد الأوربي أن اتجاه المؤسستان يمثل الاتجاه العام للدولة تجاه الأقليات والحريات الدينية الخاصة بها ودليل علي وجود التضييق والاضطهاد في مصر".

كما بحث القيادات الشيعية موقف الإعلام من الشيعة من خلال القنوات والصحف الرسمية وهجومها المستمر علي الشيعة وهو ما يمثل لخطاب الكراهية والتحريض علي الآخر والحض علي الاضطهاد والقتل وهو ما يعد تهديدا خطيرا للسلم الاجتماعي.

كما تناول اللقاء موقف الشيعة من الدستور المصري الجديد حيث تم تجاهل تمثيلهم رغم الطلبات العديدة التي تم تقديمها لكل الجهات عدة مرات بغرض تمثيل الشيعة في اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور أسوة بباقي المكونات التي تم تمثيلها.

كما استعرض إلقاء مظاهر التميز والاضطهاد والتهميش من خلال تقديم كافة المستندات الدالة علي ذلك، وابدي المسئولون في الوفد الأوربي تفهمهم لأوضاع الشيعة وعدالة قضيتهم أسوة بباقي مكونات الشعب المصري.

كما ركز اللقاء علي ضرورة احترام حقوق الإنسان والتي نصت عليها المواثيق الدولية والتي وقعت عليها ممصر وأصبحت ملزمة لها وان كان لا يتم العمل بها.

ووعد الوفد الأوربي بدراسة الأمر بالنسبة للقضية الشيعية في مصر وإخطار المجلس الاتحاد الأوربي لحقوق الإنسان واللجان المعنية بالحريات الدينية وتضمن تقارير التي صدرت حول هذه الأمور وتعبر عن رؤية الاتحاد الأوربي للحريات الدينية وحقوق الإنسان في مصر.




 
عدد المشاهدات : 3265
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com