أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى

قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر

وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية

للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية

ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد

النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول

ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت

لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات

وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام

لأول مرة فى تاريخ التصوف..37 عالما أزهريا يدشنون "الاتحاد العالمى لعلماء الصوفية"

رئيس " آل البيت " يهدد باللجوء إلى القضاء بعد منع نجله من استكمال دراسته بإيران

نيويورك تايمز : السلفيون يحتلون مساحة التفكير الاستراتيجية للإدارة الأمريكية

سلفيون يفجرون أضرحة للصوفية بمعاقل شيعية بجنوب مصر

حبيب العادلي "هامان" العصر يعتنق الفكر السلفي .. ويعترف : في السجن عرفت ربي

جماعة الإخوان المسلمين الأردنية تدين "احتفال الشواذ وعبدة الشيطان" بعيد "هلاوين"

وشيعة البحرين يطالبون المقرر الخاص للأمم المتحدة بزيارة عاجلة لتقصي الحقائق

بعد سفيرة جنوب أفريقيا .. شيعة مصر يلتقون بأعضاء الكونجرس الأمريكى!!

أقباط كندا يعلنون تدويل قضية ماسبيرو ومقاضاة الحكومة المصرية

الصحافة الأسبانية تزعم : أوضاع المسيحيين ساءت فى مصر بعد وصول الإخوان المسلمين للحكم

ويكيليكس: شيعة العراق يريدون حكم كامل العراق وليس المناطق الشيعية فقط

نافذة الأخبار
وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة
11/19/2012

قرر الدكتور محمد أحمد شريف رئيس جامعة المنيا تشكيل لجنة لفحص كتاب مادة التاريخ الخاص بالفرقة الثانية بالدراسات الإسلامية واللغة العربية التي يقوم بتدريسها الدكتور يونس خضر أستاذ التاريخ وذلك لفحص ما به من معلومات علمية وتاريخية وما إذا كانت خارجة عن القواعد والأصول المتعارف عليها في التدريس الجامعي، وذلك على خلفية اتهام خضر بالتشيع وسب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والسيدة عائشة والصحابة.

كما أصدر الدكتور محمد أحمد السيد عميد كلية الآداب قراراً باستبعاده من تدريس مادة التاريخ بالفرقة الثانية بقسمي الدراسات الإسلامية واللغة العربية وإسناد المادة لدكتور آخر بمقرر جديد واستبعاده من المشاركة في كنترولات هذه الفرق حفاظا علي مصلحة الطلاب.

وقال  الدكتور وجيه محمود رئيس قسم الدراسات الإسلامية بالكلية إن الأستاذ اعتمد فى تدريسه علي روايات موضوعة إساءة للصحابة وآل بيت الرسول وكان ينبغي عليه التثبت وتوثيق المراجع التي اعتمد عليها، خاصة وأن اغلبها يتعلق بعقيدة المسلم فإجلال الصحابة جزء من عقيدة المسلم. 

وكان الطلاب تقدموا بمذكره لعميد الكلية تتضمن المطالبة بطرد أستاذ بقسم الدراسات الإسلامية لإساءته للصحابة ونشر الفكر الشيعى بالجامعة، وتم إرفاق جزء من مذكراته التي تدرس للطلاب، وجاء فيه  أنه قال بمحاضراته إن: " الرسول فشل في رحلته ٳلي مدينة الطائف، وإن السيدة عائشة زوجة النبي محمد صلي الله علية وسلم  كاذبة وسبب انقلابها تأثرها بحادثة اﻹفك، وإن طلحة والزبير انقلبا على الخليفة الشرعي وطلبا منه أن يسمح لهما بالخروج من المدينة ٳلي مكة بحجة أداء فريضة العمرة وهناك اجتمعا بالسيدة عائشة والتي كانت في الحج، واجتمع "المتآمرون" وخططوا للخروج علي الخليفة الشرعي علي ابن بي طالب"، بحسب قوله. 


موضوعات ذات صلة :

مظاهرات بجامعة المنيا لسب دكتور"الصحابة"


تظاهر المئات من طلاب جامعة المنيا بمختلف كلياتها أمام مبنى عميد كلية الآداب احتجاجا على قيام أحد أساتذة التاريخ بالكلية ويدعى الدكتور يونس خضيري أستاذ التاريخ الإسلامي أثناء إلقائه محاضرة لطلاب كلية الآداب قسم الدراسات الإسلامية أمس  بسب السيدة عائشة رضي الله عنها، حيث اتهم الصحابة بالتآمر على الخلافة الشرعية للإمام علي  رضي الله عنه،على حد قول الطلاب.

 وطالب الطلاب عميد الكلية بسرعة اتخاذ الإجراءات ضد أستاذ التاريخ إلا أن عميد الكلية لم يرد، مما أثار حفيظة الطلاب حيث قاموا بترديد هتافات "يا عميد يا مسئول لما يسألك ربك إيه هتقول".

ورفع الطلاب لافتات كتب عليها "إلا رسول الله"، و"لا لسب الصحابة"، و"زوجة رسول الله هي أطهر المؤمنين".  

من جانبه، أكد الدكتور جميل أبو العباس أستاذ بقسم الدراسات الإسلامية أن الدكتور يونس اتهم كلا من  صحابة رسول الله وزوجته السيدة عائشة بالتآمر ضد الخلافة الشرعية للإمام علي رضي الله عنه، مضيفا  أن" يونس اتهم السيدة عائشة بالزنا على الرغم من تبرئتها"،على حد قوله.

يذكر أنه تم تقديم شكوى العام الماضي ضد الدكتور يونس الخضيري، وذلك لقيامه بسب زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم وادعائه بأن الرسول صلى الله عليه وسلم "فشل في دعوة الطائف"، على حد قول الطلاب.

جدير بالذكر أنه بعد مرور حوالي أربع ساعات من تظاهر الطلاب صباح اليوم اجتمع الدكتور محمد السيد عميد الكلية بكل من الدكتور يونس خضيري أستاذ التاريخ و10 طلاب من قسم الدراسات الإسلامية لبحث الموقف.

فى المقابل، نفى الدكتور يونس خضيري أستاذ التاريخ الإسلامي الاتهامات التى وجهت له بسب الصحابة والسيدة عائشة, مؤكدا أن هذا لم يحدث.  




 
عدد المشاهدات : 3050
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com