أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه

مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية

مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر

إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة

تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام

رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون

لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين

مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز

الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس

الجزائر توقف مذيعة عن العمل ﻹرتدائها الحجاب

الحرس الثوري الإيراني يسيطر على قاعدة "الإمام علي" الجوية في جنوب العراق

انشقاق قيادي بحزب الله وهروبه ٳلى ٳسرائيل وبحوزته خرائط و وثائق سرية

إغتيال إمام مسجد ووالده وأخيه بمدينة "دربنت" بداغستان

فرانس 24 : 50 جزائريا يعتنقون الديانة المسيحية اسبوعيا

تصريحات أبومازن للتليفزيون اﻹسرائيلي عن "حق العودة" تثير عاصفة من الجدل

أكثر من 36 ألف قتيل في النزاع السوري

بشار يخرج جثث 1073 شبيحاً من ثلاجات دمشق بينهم إيرانيون وروس

حزب الله ينهي تركيب كاميرات مراقبة ... والحرس الثوري يجرى تمارين صاروخية

بريطانيا تسحب الجنسية من مسلم رفض العمل "مخبرا

إعلان معادي للإسلام يدعو الأمريكيين لعدم التصويت لأوباما

عاجل
الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد
11/19/2012

ذكرت بعض التقارير المنشورة في الصحافة البريطانية أن بريطانيا يمكن أن تتدخل عسكرياً في سوريا خلال الأشهر القليلة القادمة، وكشفت أن القوات الخاصة البريطانية تساعد في تدريب فرق اغتيال تابعة للمعارضين السوريين على استهداف الرئيس السوري بشار الأسد وقادته، بعد فرض حظر على الطيران في جميع أنحاء سوريا. 

ذكرت صحيفة "تيلغراف" البريطانية الأحد، أن قائد أركان الجيش البريطاني، الجنرال ديفيد ريتشاردز، اعتبر أن تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية في سوريا قد يجبر القوى الكبرى على دراسة خيارات إجراء تدخل عسكري "محدود للغاية" في سوريا الشتاء المقبل. 

ويعد تصريح ريتشاردز أخطر تحذير واضح بعد الإعلان عن تغير في السياسة البريطانية في الأسبوع الماضي باتجاه إمكانية تسليح المعرضة السورية، ثم مؤخراً التلميح بإمكانية التدخل العسكري.

وبحسب تقرير الـ"تيلغراف"، فإن التحول الأخير في السياسة البريطانية، الذي يقوده رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، قد فاجأ حلفاء بريطانيا، لا سيما الولايات المتحدة الأمريكية، التي طالما أعربت عن شكوك بخصوص التدخل في سوريا.

ورجح ريتشاردز، الذي كان يتحدث لأحد البرامج التلفزيونية، أن بريطانيا قد تتدخل عسكرياً في الشتاء المقبل في الوقت الذي تنخفض فيه درجة حرارة الصحراء، حتى لا تتعرض حياة القوات البريطانية لمزيد من المخاطر.

وأعرب المسؤول البريطاني عن تخوفه من إمكانية تفاقم الأزمة السورية، وخاصة الإنسانية، خلال فصل الشتاء.

وأوضح ريتشاردز أن الأولويات الأمنية الراهنة بالنسبة لبريطانية تتمثل في التأكد من أن الأزمة السورية الدائرة لن "تمتد إلى البلدان المجاورة مثل لبنان والأردن وتركيا".

وأشار ريتشاردز إلى إمكانية انتشار قوات بريطانية في بعض الدول المشتركة الحدود مع سوريا. وأضاف قائلاً : "نحن على أهبة الاستعداد، كما أننا نعد خططاً للتعامل مع أي كارثة يمكن أن تحدث".

في السياق ذاته  ذكرت صحيفة "ديلي ستار صنداي" الأحد أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني يمكن أن تقوم بدوريات في سماء سوريا قريباً، في إطار خطة جديدة بين كاميرون والرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ذكرت الصحيفة أن كاميرون يعد لاستخدام سلاح الجو الملكي من أجل فرض حظر على الطيران في جميع أنحاء سوريا. وأشارت إلى أن الموضوع السوري سيكون على رأس جدول أعمال مجلس الأمن القومي التابع للحكومة البريطانية في اجتماعه المقرر هذا الأسبوع.

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية أن "وحدات من القوات الخاصة البريطانية تساعد في تدريب فرق اغتيال تابعة للمعارضين السوريين على استهداف الرئيس السوري بشار الأسد قادته، وفي تدريب قوات هذه الفرق على استخدام أسلحة ومتفجرات جديدة".

وأشارت الصحيفة إلى أن المرحلة الأولى من الخطة "تنطوي على إقامة منطقة حظر الطيران ستتولى حمايتها قوات بريطانية وأمريكية وفرنسية".

ونقلت الـ"تيلغراف" عن مالك الكردي، أحد قادة الجيش السوري الحر، قوله:"من المهم جداً ظهور البريطانيين على الساحة".





 
عدد المشاهدات : 2867
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com