أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى

قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر

وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية

وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة

للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية

ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد

النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول

ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت

وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام

لأول مرة فى تاريخ التصوف..37 عالما أزهريا يدشنون "الاتحاد العالمى لعلماء الصوفية"

رئيس " آل البيت " يهدد باللجوء إلى القضاء بعد منع نجله من استكمال دراسته بإيران

نيويورك تايمز : السلفيون يحتلون مساحة التفكير الاستراتيجية للإدارة الأمريكية

سلفيون يفجرون أضرحة للصوفية بمعاقل شيعية بجنوب مصر

حبيب العادلي "هامان" العصر يعتنق الفكر السلفي .. ويعترف : في السجن عرفت ربي

جماعة الإخوان المسلمين الأردنية تدين "احتفال الشواذ وعبدة الشيطان" بعيد "هلاوين"

وشيعة البحرين يطالبون المقرر الخاص للأمم المتحدة بزيارة عاجلة لتقصي الحقائق

بعد سفيرة جنوب أفريقيا .. شيعة مصر يلتقون بأعضاء الكونجرس الأمريكى!!

أقباط كندا يعلنون تدويل قضية ماسبيرو ومقاضاة الحكومة المصرية

الصحافة الأسبانية تزعم : أوضاع المسيحيين ساءت فى مصر بعد وصول الإخوان المسلمين للحكم

ويكيليكس: شيعة العراق يريدون حكم كامل العراق وليس المناطق الشيعية فقط

نافذة الأخبار
لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات
11/19/2012

دخل قرار شركة مصر للطيران بالموافقة على ارتداء مضيفاتها "الحجاب" على متن رحلاتها الجوية حيز التنفيذ يوم الأحد11 نوفمير 2012، بحسب رئيس الشركة.

وأقلعت أولى رحلات الشركة بطاقم يضم مضيفات محجبات، لأول مرة في تاريخ الشركة منذ تأسيسها، قبل ما يقرب من 80 عاماً، متجهة من القاهرة إلى مطار المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

وجاء هذا القرار، الذي أصدرته إدارة شركة مصر للطيران مؤخراً بالسماح للمضيفات الجويات بارتداء الحجاب أثناء رحلات الشركة ممن يرغبن في ذلك، استجابة لمطالب عشرات المضيفات. وقال رشدي زكريا، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن :" الحجاب الذي ارتدته بعض المضيفات عبارة عن إيشارب، وسيتم إضافة قبعة للحجاب الجديد، ومن المقرر أن يتم تعميم تلك القبعة على جميع المضيفات بالخطوط الجوية للشركة، اعتباراً من ديسمبر المقبل".

من جانبه، قال الطيار توفيق عاصي، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن:"هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لرغبة المضيفات الجويات وللأحكام القضائية الصادرة بهذا الشأن".

وأضاف عاصي إن :"ارتداء المضيفات للحجاب لن يقتصر فقط على رحلات المدينة المنورة وجدة وإنما يشمل جميع الرحلات التي تقلع إليها طائرات الشركة في مختلف دول العالم"، مؤكدًا أن "الحجاب لن يؤثر على عملهن".

وظل منع المضيفات الجويات من ارتداء الحجاب على الطائرة قاعدة غير منصوص عليها في العقد بين المضيفة الجوية والخطوط الجوية المصرية، منذ صعود أول مضيفة جوية على متن طائرات مصر للطيران عام 1948.

ويأتي هذا القرار في سياق قرارات أخرى تسمح للمصريات بارتداء الحجاب في أماكن كان يتم منعهن فيها من ارتدائه، مثل الظهور في نشرة الأخبار بالتلفزيون الرسمي بالحجاب، حيث أعلن وزير الإعلام في شهر سبتمبر عن ظهور عدد من المذيعات المحجبات في التلفزيون المصري "تطبيقًا لمبدأ العدالة في مجال الإعلام انطلاقًا من روح ثورة 25 يناير 2011".

ونفت مايسة عبد الهادي، إحدى المضيفات المحجبات، أن يكون هذا الإنجاز وليد الجهود الحالية، مشيرة إلى أن المطالبات بدأت منذ نهاية التسعينيات من القرن الماضي في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وأضافت أن الرد كان يأتيهن بشكل واضح "كيف تتم المطالبة بارتداء الحجاب في الوقت الذي فيه سيدة مصر الأولى ليست محجبة.




 
عدد المشاهدات : 2781
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com