أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه

مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية

مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر

الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد

إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة

تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام

رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون

مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز

الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس

الجزائر توقف مذيعة عن العمل ﻹرتدائها الحجاب

الحرس الثوري الإيراني يسيطر على قاعدة "الإمام علي" الجوية في جنوب العراق

انشقاق قيادي بحزب الله وهروبه ٳلى ٳسرائيل وبحوزته خرائط و وثائق سرية

إغتيال إمام مسجد ووالده وأخيه بمدينة "دربنت" بداغستان

فرانس 24 : 50 جزائريا يعتنقون الديانة المسيحية اسبوعيا

تصريحات أبومازن للتليفزيون اﻹسرائيلي عن "حق العودة" تثير عاصفة من الجدل

أكثر من 36 ألف قتيل في النزاع السوري

بشار يخرج جثث 1073 شبيحاً من ثلاجات دمشق بينهم إيرانيون وروس

حزب الله ينهي تركيب كاميرات مراقبة ... والحرس الثوري يجرى تمارين صاروخية

بريطانيا تسحب الجنسية من مسلم رفض العمل "مخبرا

إعلان معادي للإسلام يدعو الأمريكيين لعدم التصويت لأوباما

عاجل
لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين
11/19/2012

أديس أبابا (رويترز(

عبرت "اللجنة الأمريكية" بشأن الحرية الدينية الدولية عن القلق إزاء ما وصفته بالتدهور المتزايد فى الحريات الدينية للمسلمين فى إثيوبيا، واتهمت اللجنة الحكومة الإثيوبية بتشديد السيطرة على الأقلية المسلمة وسط احتجاجات شعبية قائلة :" إنها تخاطر بزيادة زعزعة استقرار القرن الأفريقى".

وأضافت اللجنة فى بيان نشر بأديس أبابا،  أن الحكومة تسعى منذ يوليو الماضى إلى فرض تغيير على طائفة المسلمين فى كل أنحاء البلاد ".

وتابعت اللجنة والتى يعين الرئيس الأمريكى ونواب الكونجرس، أعضاءها فى البيان أن هذه الاعتقالات والاتهامات بالإرهاب، ومحاولة السيطرة على المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تدل على تصعيد مثير للقلق فى محاولات الحكومة للسيطرة على الطائفة الإسلامية الأثيوبية، وتقدم أدلة جديدة على تراجع الحرية الدينية فى البلاد.

وتقول إثيوبيا، إنها تخشى من انتشار الإسلام المتشدد فى البلاد

وينظر الغرب لإثيوبيا منذ فترة طويلة على أنها حصن ضد المتشددين الإسلاميين فى الصومال المجاور. وأرسلت إثيوبيا على مدى السنوات الست الماضية قوات مرتين إلى الصومال لقتال متمردين مسلمين ومن بينهم مقاتلو "حركة الشباب"، ويقول مسئولون، إن:" بعض المحتجين تمولهم جماعات إسلامية فى الشرق الأوسط".

ولكن اللجنة الأمريكية بشأن الحرية الدينية الدولية اتهمت الحكومة الإثيوبية باعتقال محتجين مسلمين مسالمين مشيرة إلى أن 29 منهم اتهموا الشهر الماضى بما وصفته السلطات بـ"التخطيط للقيام بأعمال إرهابية".

وقالت عزيزة الهبرى، مفوضة اللجنة فى البيان أن:"هذه الاتهامات بالإرهاب للمعتقلين تعد محاولة من الحكومة لقمع المعارضين وفرض على المسلمين الأثيوبيين تفسيرا معينا للإسلام".

ودعت الحكومة الأثيوبية إلى التوقف عن التدخل فى الشئون الداخلية للطائفة المسلمة وإطلاق سراح هؤلاء الذين سجنوا بطريقة خاطئة على الفور.

ودعت كاترينا لانتوس سويت، رئيسة اللجنة، الحكومة الأمريكية إلى إثارة هذه المسألة مع حكومة أثيوبيا، وقالت:"إن قمع الطوائف الدينية باسم مكافحة التطرف يؤدى إلى مزيد من التطرف، وعدم الاستقرار، وربما العنف، ومن المهم أن تنهى الحكومة الأثيوبية انتهكاتها للحرية الدينية، وتسمح للمسلمين بممارسة دينهم بسلام بالأسلوب الذى يرونه مناسبا".

وتشير تقديرات غير رسمية، إلى أن أثيوبيا يقطنها نحو 85 مليون نسمة، بينهم 60 فى المائة من المسيحيين ونحو 34 فى المائة من المسلمين، والبقية من أقليات دينية مختلفة.

ويتهم المسلمون الإثيوبيون الذين يشكلون ثلث عدد السكان الحكومة بالتدخل فى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية فى إثيوبيا وهو أعلى هيئة للشئون الإسلامية هناك

ونظم آلاف المسلمين اعتصامات بالمساجد واحتجاجات فى الشوارع أسبوعيا فى أديس أبابا على مدى العام المنصرم.




 
عدد المشاهدات : 3046
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com