أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
"طهران تايمز" تزعم أن السعودية تتوسع فى الإرهاب

مرجع بحريني يطالب دول "الجوار الصديقة" أن تتدخل عسكريا لإنقاذ الشعب البحريني

رﺠل دين عراقي : السلفيون والوهابيون يهدفون لدفع اﻷزهر ٳلى التطرف والنهج التكفيري

نجاد للأمم المتحدة: المهدى المنتظر سيضع حدا للطغاة

رجل دين شيعي: المهدي سيستأصل الأكراد ودمشق ستضرب بالنووي!

مسؤول إيراني: ندعم الأسد لأن والده ساعدنا في الحرب ضد العراق

إيران تقرر إلغاء تأشيرات السفر إليها مع 60 دولة من بينها مصر

مسؤول أمني إيراني : اعتقلنا حسن نصر الله

جماعـة شيعية في إيران تحاول استنساخ اﻹمام علي عليه السلام

ٳيران: التبادل التجاري مع مصر ينمو أربعة مرات

طهران تحذر من ٲن دفاعها الجوي سيكون "اعصار مدمر" للدول التي تهددها

مساعد أمين المجمع الإيراني للتقريب بين المذاهب: عقدنا جلسات مع الإخوان

رئيس علماء أهل السنة في فرنسا يعلن تشيعه في كربلاء

خامنئي يتواصل مع "المهدي المنتظر" عبر الموبايل

خطيب جمعة النجف: ما يجري في السعودية معركة طائفية

شباب ثورة القطيف يهددون بتفجير أبار النفط في السعودية

محتشمي: المراجع الشيعية لا تقر مطلقا سب الصحابة أو زوجات الرسول

إيران تدعو اليمنيين للسفر إليها بدلا عن السعودية وتحويل مرجعياتهم الدينية إلى قم

صدق أو لا تصدق .. خامنئي يهاجم بشدة "بعض الشيعة" الذين يسيئون لإخوانهم السنة

مناورة روسية سورية صينية إيرانية هي اﻷضحم في الشرق اﻷوسط

جولة في صحفهم
شيعة العراق يزعمون أن واشنطن تمارس تمييزا طائفيا ضد الطيارين الشيعة
11/4/2012

قالت وكالة أنباء أهل البيت (ابنا) الفارسية، في مقال لها بعنوان " واشنطن تمارس ضد الطيارين الشيعة تمييزا طائفيا وتقبل بتدريب الطيارين السنة والاكراد على "اف 16" فقط"، أن العراقيين الشيعة تلقوا بدهشة قيام الولايات المتحدة بممارسة سياسة طائفية معادية للشيعة في العراق، بعدما تسربت أنباء عن رفض البنتاغون اﻷمريكي تدريب الطيارين الشيعة واقتصار التدريب على العرب السنة واﻷكراد".

وأضافت ابنا، أن مصدر مطّلع من التحالف الوطني العراقي قد كشف عن وجود اختلافات حادة بين الكتل السياسية بشأن إرسال مجموعة من الطيارين العراقيين إلى الولايات المتحدة من قبل القوة الجوية العراقية بسبب عدم وجود "طيار شيعي" بينهم، وبررت قيادة القوة الجوية التي يتولى منصبها كردي، لن البنتاغون الأمريكي طلب أن لايكون هناك شيعي بين الطيارين العراقيين الذين سيتدربون على طائرات الـ "أف 16".

وأكد المصدر المطلع على أن التحالف الوطني، طالب بتأجيل صفقة طائرات الـ أف 16 في ظل هذا التميييز الطائفي للطيارين على حساب هويتهم.

واعتبر التحالف الكردستاني أن اختيار الطيارين أمر يعود إلى قيادة القوة الجوية كونها صاحبة الاختصاص والمعرفة أكثر من غيرها بهذا الموضوع، موضحا أن اتفاقيات تدريب الطيارين فيها الكثير من الغموض وتحتاج إلى مناقشات.

وزعمت القائمة العراقية أن يكون اختيار الطيارين العراقيين يتم وفق أسس ومعايير خاصة بعيدة عن المحاصصة الطائفية والحزبية، ولكن قائمة "العراقية"، لم توضح ماهي هذه المعايير، ولما تم تغييب وجود طيارين شيعة في قائمة الطياريين المقررة ايفادهم للتدريب.

وقال مصدر رفض الكشف عن اسمه: "إن هناك خلافات بين الكتل السياسية حول إرسال (10) طيارين ٳلى الولايات المتحدة من قبل قوة الجوية العراقية من اجل التدريب على قيادة طائرات أف 16 قبل وصولها إلى بغداد ليس من ضمنهم أحد من المكون الشيعي"، على حد تعبيره، لافتا إلى أن رئاسة القوة الجوية لم تراع مسألة التوازن في قضية تسمية الطيارين، حيث ركزت على المكون السني والكردي فقط الأمر الذي أثار حفيظة التحالف الوطني ومطالبته بتأخير وصول الطائرات الـ اف 16 والتي أصبح عددها (36) طائرة ستصل إلى بغداد عام 2014.

وكشف التحالف الكردستاني عن وجود اجتماع مهم يضم لجنة الأمن والدفاع البرلمانية مع وزارة الدفاع الاتحادية والبيشمركة للاطلاع على تفاصيل اتفاقيات التسليح التي أبرمتها الحكومة الاتحادية مع الولايات المتحدة.

يذكر أن الحكومة العراقية وقعت على اتفاقية مع الولايات المتحدة لشراء طائرات اف 16 وتدريب من طياري القوة الجوية العراقية في خطوة تعد تمهيدا لقيادة هذه الطائرات.

وعلى صعيد متصل أكد موظف في القوة الجوية، لم يشا ذكر اسمه هو الأخر، بأن اﻹسرائيليين والسعوديين طلبوا من اﻷمريكيين منع طياريين شيعة من التدريب على مقاتلات اف 16 خشية أن يستخدم الشيعة هذا النفوذ في الاستيلاء على القوة الجوية التي صارت من حصة السنة وفق المحاصصة الطائفية.

وقال هذا الموظف: "ٲن هناك في سلاح القوة الجوية ممارسة طائفية في التعيينات، وٲن هذا السلاح 70 منه هم من العرب السنة والأكراد".

عدد المشاهدات : 1443
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com