أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه

مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية

مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر

الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد

إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة

تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام

رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون

لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين

مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز

الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس

الجزائر توقف مذيعة عن العمل ﻹرتدائها الحجاب

الحرس الثوري الإيراني يسيطر على قاعدة "الإمام علي" الجوية في جنوب العراق

انشقاق قيادي بحزب الله وهروبه ٳلى ٳسرائيل وبحوزته خرائط و وثائق سرية

إغتيال إمام مسجد ووالده وأخيه بمدينة "دربنت" بداغستان

فرانس 24 : 50 جزائريا يعتنقون الديانة المسيحية اسبوعيا

أكثر من 36 ألف قتيل في النزاع السوري

بشار يخرج جثث 1073 شبيحاً من ثلاجات دمشق بينهم إيرانيون وروس

حزب الله ينهي تركيب كاميرات مراقبة ... والحرس الثوري يجرى تمارين صاروخية

بريطانيا تسحب الجنسية من مسلم رفض العمل "مخبرا

إعلان معادي للإسلام يدعو الأمريكيين لعدم التصويت لأوباما

عاجل
تصريحات أبومازن للتليفزيون اﻹسرائيلي عن "حق العودة" تثير عاصفة من الجدل
11/4/2012

تواصلت ردود الفعل حول تصريحات محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية للتليفزيون اﻹسرائيلي حول حق العودة و التي قال فيها إنه لن يسمح بانتفاضة ثالثة ولا يريد حق العودة لموطنه.‏

 

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة تعليقا علي المقابلة إن:" الرئيس والقيادة الفلسطينية لن يقبلوا بدولة ذات حدود مؤقتة، ومن يقبل بدولة مؤقتة هو الذي يتنازل عن حق العودة ويضرب الثوابت الوطنية". وأضاف أبو ردينة أن:" حق العودة واللاجئين هي من الملفات النهائية العالقة في المفاوضات مع الإسرائيليين مثلها مثل الحدود والمياه".

 

وأشار أبو ردينة إلي أن المقابلة التلفزيونية لا تعني مفاوضات، وأن هدفها كان التأثير في الرأي العام الإسرائيلي، والزوبعة التي تثيرها جهات معروفة لاستثارة الرأي العام هدفها الانقلاب علي الشرعية.

ومن جانبه، رفض الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس وعضو مكتبها السياسي هذه التصريحات، و أكد أن ما أعلنه عباس هو موقف شخصي ولا يعبر عن القضية الفلسطينية أو عن الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة أو الخارج.

و ربط الزهار بين تزامن تصريحات عباس مع الذكري الـ95 لوعد بلفور المشئوم التي صادفت أمس الأول، معتبرا أن تصريحات عباس في مثل هذا التوقيت تحمل دلالات خطيرة. وأضاف أن:" تصريحات عباس تتناقض مع الموقف العربي الداعم لحق العودة". مشيرا إلي أن لبنان التي طردت الاحتلال لاتزال تتحدث عن مزارع شبعا المحتلة، كما أن مصر رفضت حدود67 واستردت كل شبر من أراضيها، وسوريا تؤكد أن الجولان محتلة.

وفي السياق نفسه، قال مصدر مسئول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن تصريحات أبو مازن للقناة الإسرائيلية الثانية تعبير عن رأي شخصي وليست تعبيرا عن موقف منظمة التحرير الفلسطينية الملتزم ببرنامج الإجماع الوطني : حق تقرير المصير والدولة المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة وحق عودة اللاجئين إلي ديارهم عملا بالقرار الأممي194.

عدد المشاهدات : 1661
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com