أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
عاشوراء وموسم الردح الطائفى

رحلتي المثيرة من داعية بارع للتشيع.. ٳلى داعية أبرع لفضح أكذوبة عقيدتي "اﻹمامة"، و "المهدي المنتظر" (2)

رحلتي المثيرة من داعية بارع للتشيع.. ٳلى داعية أبرع لفضح أكذوبة عقيدتي "اﻹمامة"، و "المهدي المنتظر" (1)

يوم تقف المرجعية الشيعية بين يدي الله؟

بروتوكولات حكماء الشيعة في العراق؟

وثيقة تكشف عمالة جد الأسد : طلب ابقاء الانتداب الفرنسي على سوريا

الاحساء السعودية : خمسة مذاهب وست مرجعيات

المذهب الشيعى.. فتنة جديدة فى مصر

اليمن.. حكاية جواسيس الملالي

استراتيجيات الفضائيات الشيعية

إيران والإخوان

إثيوبيـا بين مطرقة فرقة الأحباش وسندان التشييع

الوقف الشيعى يمارس مشروع "التشييع الصفوى" للعراق!

العالم السري للشيعة في مصر

الحوثيون : الله اصطفى الشيعة كما اختار بني إسرائيل

أيهما أخطر .. تهويد القدس أم التشييع اﻹيراني لبغداد !؟

فتنة العوا

ماذا تعلم عن "مجلس تعاون الخليج الفارسي"؟؟

انتبهوا.. الشيعة قادمون "1"!

من سيقود إيران ما بعد خامنئى؟

سني فوبيا
أقسم بالله أنا في حيرة .. !!! رسالة موجهة إلى المراجع الشيعية
7/23/2012

 

هذه رسالة كتبها أحد طلبة الحوزة العلمية في النجف الأشرف بعنوان:" أقسم بالله أنا في حيرة..!!!" وهي رسالة موجهة إلى رجال الدين ومراجع الشيعة العرب في كربلاء والنجف، يقول فيها :" أدخل لحضراتكم بالأسئلة الآتية لعلي أجد إجابات لما أصابني من حيرة، طالما أرقتني منذ أن بدأت أعي نفسي كإنسان يفترض أن يكون مسلم الديانة، ومتبع للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... راجيا من لديه القدرة والجرأة منكم أن يجيبني وأجره على الله".

س/1- لقد كتب على باب ضريح اﻹمام الحسين (عليه السلام) عبارة : "لعن الله أمة قتلتك!! "
وسؤالي هو: أليس من قتل اﻹمام هم من العرب ؟؟ إذا فلماذا يتم تعميم اللعنة على أمة العرب بأكملها، بأخيارها وأشرافها جميعا ؟؟ ألا يفترض أن تكون اللعنة على القتلة والمجرمين فقط ؟؟!!

س/2- وكتب على باب أمير المؤمنين علي (عليه السلام) عبارة : "لعن الله من قتلك!! "
وأسألكم: لماذا لم يتم تعميم اللعنة هنا- مثل العباره الأولى - على أمة القاتل المجرم الفارسي الذي طعن أبا الحسنين (عليه السلام)...؟؟ أليس من حقنا نحن شيعة آل البيت أن نسأل؟.. فأي انسان على بساطته يقول ربما هذه العبارات وراءها الفرس .. أليس كذلك؟؟ والعاقل منا يجيب على الفور .. نعم والله فما من أمة على وجه الأرض تكره العرب مثلما يكره الفرس العرب !! أم لكم رأي آخر؟.. 

س/3- أليس الأجر على قدر المشقة ...؟؟؟ 
إذا.. لماذا لم أشاهد واحدا من رجال الدين المعممين - سواء الكبار منهم أو الشباب - وهم يمارسون الشعائر مثل: شعيرة اللطم والتطبير والضرب بالزنجيل ليزدادوا أجرآ ويكسبوا الثواب، حالهم حالنا نحن البسطاء، عندما تدمى ظهورنا وتسيل الدماء على أجسادنا ..؟؟؟ فأمنيتي كما هي أمنية كل شيعي أن نرى.. مثلا: السيد الحكيم .. أو السيد مقتدى .. أو القابنجي .. أوجلال الصغير.. أو محمد الحيدري... أو همام حمودي.. أو علي العلاق ... وغيرهم كثير وهم يطبرون رؤوسهم ويضربون بالزناجيل ظهورهم لتنزف دمائهم، أو يركضوا ركضة طويريج ويحصلوا على الأجر مثلنا ..؟؟؟

س/4- لماذا لم يتم إدخال القرآن الكريم في منهاج الحوزة العلمية في المراحل الأولى والمقدمات .. واختصاره على اللغة العربية فقط ..؟؟ وكان من نتيجة ذلك أن معظم علماء الشيعة يحفظون كما هائلا من أقوال اﻹمام علي واﻹمام جعفر الصادق سلام الله عليهم ولا يحفظون إلا السور القصار من القرآن الكريم..!

س/5- لماذا يجبروننا السادة والشيوخ عند انتهاء قرائتنا للقرآن أن نقول: (صدق الله العلي العظيم) ؟؟ ألا تكفي عبارة ( صدق الله العظيم ) لوحدها ؟؟ أليس من الممكن أن نضيف أي اسم من أسماء الله الحسنى غير اسم (العلي) ..؟؟ مثلا نقول (صدق الله العليم العظيم، أو الحكيم العظيم)؟ .. فقد سمعت أحدهم يقول لأن اسم العلي على أسم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب !!!! فهل هذا صحيح؟؟؟ 

س/6- لماذا لا تتضمن مناهجنا الحوزوية مواضيع عن سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وعن المعارك التي خاضها المسلمون والفتوحات اﻹسلامية وعن أصحاب النبي الذين ساهموا بتلك الفتوحات، وعن قصص الأنبياء والصالحين، وعن توحيد الخالق الواحد الأحد، وعن الجنة والنار ....الخ ، فحين نلتقي ببعض المسلمين بالعالم اﻹسلامي نقف حائرين عن اﻹجابة عن أي سؤال من هذه الموضوعات ؟؟ 

س/7- كلما حدثت أحدا من المسلمين في دول العالم، لم أجد منهم من يسب ويلعن بالسابقين من أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم أو آل بيته الطاهرين أو زوجاته، ولكنكم تعلمونا.. ونحن نعلم أبنائنا يوميا أن نسب ونشتم ونلعن ونطعن بشرف هذا وذاك.. بل جعلتمونا نطعن بشرف زوجة نبينا.. وهي زوجته في الجنة !!! مما اضطرني أن أرجع للقرآن لعلي أجد مايبرر ذلك ولكني فوجئت .. بقول الله تعالى: " والذين جاؤوا من بعدهم يقولون ربنا أغفر لنا وﻹخواننا الذين سبقونا باﻹيمان ولاتجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم "- سورة الحشر، وقال تعالى:" والسابقون السابقون أولئك المقربون في جنات النعيم"- سورة الواقعة، وقال تعالى:" إن الذين جاؤا بالأفك عصبة منكم لاتحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم"- سورة النور، وقال تعالى:"محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم"- سورة الفتح .. فما رأيكم بهذه الآيات وأنتم كبراؤنا ومراجعنا ؟؟  

س/8- لماذا يقوم بعض السادة أو الشيوخ في المدن والقرى عند جمع الحقوق (الخمس) بالتخفيض الكيفي للمبلغ المراد دفعه و بشكل أشبه بالمساومة ..؟؟ ولماذا لايدعون البعض منا أن يدفع الخمس مباشرة لمن يعرفه من الفقراء والمساكين أو أولي القربى، ألم يقل الله عز وجل:" الأقربون أولى بالمعروف"؟

س/9- لقد رأينا في مواقع مؤسسات الشهيدين الصدر الأول والثاني والسيد الخوئي والسيد السيستاني (دام ظلهم الوارف) على شبكة الانترنت أن هناك ملايين الدولارات موجودة لديهم في البنوك اﻷجنبية !!! سؤالي: لماذا لا يتم توزيع هذه الأموال على الفقراء والمحتاجين في العراق ممن تبرعوا وساهموا في جمع هذه الأموال ...؟؟ فلم نسمع مثلا أن هناك أرامل أو مجموعة يتامى قد تم مساعدتهم أو كفالتهم .. ولم نسمع ان هناك مريض بالسرطان أو بالكلى أو الكبد أو أمراض القلب في مدينة الصدر أو النعمانية أو القرنة أو الحسينية أو المشخاب أو الناصرية أو أية مدينة أخرى قد تم علاجه أو إرساله لمستشفيات في دول العالم على حساب المرجعية .. أو على الحساب الشخصي لأحد المراجع العظام ..؟؟؟ 

ومعذرة فقد تجرأت لمتابعة هذا الأمر فأكتشفت بأن هذه الأموال المتجمعة من المساكين قد أصبحت ملكية خاصة للمراجع العظام في بنوك أوربا وغيرها..!! ففي عام 2000 أشارت الأحصائيات الموثقة عن رصيد الشهيد الأول والسيد الخوئي بما يتجاوز الـ 40 مليون جنيه استرليني في بريطانيا فقط !!! فلماذا لا يكشف لنا مراجعنا عن أبواب الصرف التي سيصرفون بها هذه الاموال لترتاح نفوسنا ولنتمكن من الرد على غيرنا ؟؟ 

س/10- أشار موقع السيد السيستاني (قدس) على الانترنت بأن لدى السيد مشاريع سكنية واسعة في إيران شملت بناء شقق وعمارات ووو....... بل وحتى مسابح !!.. سؤالي ومن حقي أن أسأل، فأنا من مقلدي السيد، لماذا يامولانا لا تشمل مدن كربلاء والنجف والحلة والعمارة وبقية مدن العراق الشيعية المحرومة المظلومة بمكارمكم ببناء شقق سكنية ودور للمواطنين ومتنزهات.. أوعلى الأقل إعمار المباني والمدن التي دمرها المحتل؟؟ أعتقد أن هذا السؤال مشروع أليس كذلك !!! 

س/11- هناك شخص اسمه (عباس الكربلائي ) يقوم بتوقيع عقود نكاح المتعة للزوار ويهيء لهم غرف خاصة في حسينية الزهراء في كربلاء وخاصة يومي الخميس والجمعة!! سؤالي: هل تعتبر هذه زيارة مأجورة لهؤلاء الزوار..؟؟ 

س/12- سألني أحد المؤمنين: ألم يقل الله تعالى:" يأيها الذين آمنوا لاتتخذوا اليهود والنصارى أولياء من دون المؤمنين"، فكيف اتخذتم أنتم اﻷمريكان أولياء، ورضيتم بما فعلوا بالعراق من قتل وتشريد ودمار وخلق الفتنة بين الشعب بحيث أصبح الواحد يقتل الآخر؟؟ وإذا كانت هناك آية في القرآن تمنعنا أن نتخذ الكافرين أولياء فلماذا رضينا بولايتهم ؟؟.. ولماذا لم تأمروننا بقتالهم وهم يقتلون أبنائنا ويستحيون نساءنا ويسرقون ثرواتنا ويحرضوننا على الاقتتال فيما بيننا ؟؟ 

س/13- لحد عام 1950 حسب علمي المتواضع كانت في العراق توجد حسينيتين اثنتين فقط .. بينما انتشرت في العقود الأخيرة الحسينيات بشكل كبير، فلدينا مثلا في مدينة الصدر في شارع الفلاح وشارع المدينة (داخل) عشرات الحسينيات وكذلك في الشعلة ومناطق كثيرة في العراق، وجميعها لاتقام فيها الصلاة بقدر ماهي قاعات لاقامة الفواتح ومجالس العزاء على الأموات... ولكن الله عز وجل يقول: "وان المساجد لله فلاتدعو مع الله أحدا"، والآية:" ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه"، فلماذا لم نسمي حسينياتنا مساجد مثلما وردت في القرأن الكريم ؟؟ ولماذا سميت حسينيات ولم تسمى بالعلويات مثلا؟؟ 


س/14- حقيقة ودون مجاملات لم أستفد من أية خطبة جمعة حضرتها أو سمعتها لحد الآن، سواء كان الخطيب الشيخ جلال الصغير أو صدر الدين القابنجي أو محمد الحيدري أو حازم الأعرجي .. فجميعهم يتحدثون عن السياسة وقال البرلمان وقالت الحكومة وقال فلان وتحدث علان وهكذا ...!!! أما عن المحاضرات، فان المحاضر اذا لم ينوح متصنعا البكاء والعويل فهو ليس بمحاضر ناجح ... أين الدين اذن ؟؟ أين النصيحة ؟؟ أين القرآن ؟؟ أين التفسير؟؟ أين تاريخ اﻹسلام والمسلمين ؟؟ أين العبر؟؟ أين محمد النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي لازال أعداء اﻹسلام يحيكون المؤامرات للنيل منه ومن رسالته الخالدة ؟؟ أين أحاديثه، أم أن أحاديثه عند بعض المسلمين فقط ونحن لانملك منها شيئا ؟؟ وأين وأين ؟؟؟ 

س/15- ثم إذا لم يكن هؤلاء السادة والشيوخ مؤهلون لهذه المهمة فلماذا لاتختارون غيرهم من أهل العلم أو لماذا لاتتحملوا أنتم خطب الجمعة التي لانعرف سبب عدم حضوركم إليها ؟؟؟؟... فكفانا نواحا وبكاء وتذكيرا بحادثة مروعة وقعت في تاريخ الأمة والله سينتقم حتما لأصحابها المعززين المكرمين وهم في جنات النعيم ..! 

س/16- هل من المعقول أنه ليس في ديننا سوى ذكرى وفاة اﻹمام الفلاني وولادة اﻹمام الفلاني؟؟ أين بقية الحوادث ؟؟  أين انتصارات المسلمين وفتوحاتهم ؟؟ أين أفراح المؤمنين بنصر الله؟؟ أين إعجاز القرأن ؟؟ أين فقه العبادات والمعاملات؟ ألا ينبغي أن يتعلم أحباب آل البيت أمور دينهم وتاريخهم وأمجادهم .. أم يبقون هكذا أدمغتهم وعقولهم مقفلة لايعرفون من دينهم شيء سوى تذكر العزاء والبكاء والعويل ولبس السواد وسب معاوية ويزيد والأمويين؟؟ 

لقد تجرأت يوما وحضرت صلاة جمعة في أحد مساجد السنة التي طالما أرعبوني منها بعض الأخوة، ولكني لم أجد من يمنعني، ورحت أصلي وأستمع للخطبة التي كانت عن رمضان وفضل العبادة فيه وكيف كان أسلافنا من الأئمة يتفرغون لقراءة القرآن في هذا الشهر ويتصدقون .. وهكذا .. ثم راح يدعو للمسلمين في كل مكان وأن توحد كلمتهم وأن ينصرهم الله، ولم يسب أحدا أو يلعن أحدا.. كما لم أجد صورا معلقة للسيد فلان والشيخ فلان ولاصورا نضحك بها على أنفسنا وندعي أنها لأمير المؤمنين علي ابن أبي طالب وهو فوق الأسد وأخرى للامام الحسين عليهم السلام

س/17- أيرضيكم استهزاء الآخرين بنا الذين يتهمون عامة الشيعة بالتخلف والركض وراء مواكب العزاء واللطم على امتداد السنة والتقليد الأعمى لكم أيها المراجع العظام ، ويتهمونكم بأنكم استلبتم إرادتنا وعقولنا ؟؟ 

س/18- ثم لماذا لايتكلم هؤلاء الشيوخ والمحاضرون باللكنة العربية واللهجة العراقية ... فلقد أثار انتباهي أحدهم الى ذلك فقال: أنظر واسمع أليست هذه لكنة فارسية تلك التي يتحدثون بها ؟؟ وإذا بي والله انتبه لذلك فعلا ؟؟ 

فقد حضرت مجلس عزاء لأحد اﻹخوة، فوجدت الكل في لهو وتدخين السكائر ولم يعيروا اهتماما لقاريء القرآن أبدا عندما كان يتلو القرآن ... ولكنني فوجئت بعدما جاء السيد وصعد الكرسي واذا بالجميع ينصت ولاحركة !!! فتعجبت وتسائلت لماذا كانوا يتكلمون عند قراءة القرآن - كلام رب البشر- وينصتون لكلام واحد من البشر، ثم أن المجلس مجلس عزاء امرأة كبيرة توفيت، ماعلاقة واقعة كربلاء بالموضوع ، فراح السيد ينوح ويبكي والجالسون ومنهم من يبكي ومنهم من هو مستغرب بهذا الفعل ؟؟؟ 

س/19- أليس الاسلام قوة و وحدة .. و أن المذاهب هي مذاهب فقهية تحرم على المسلم أن يعادي أخيه المسلم ويقاتله.. فلماذا نبقى على خلاف مع المذاهب الأخرى ؟؟ أليس من واجبكم أن تقضون على هذه الفرقة التي طمّعت أعدائنا فينا ؟؟ 

س/20- ألسنا على مذهب اﻹمام جعفر الصادق عليه السلام، فلماذا أنتم مختلفون ، ولماذا نحن من ورائكم مختلفون، فبعضنا يقلد الخامنئي، والآخر يقلد السيستاني وذاك يقلد الصدر، وهذا مع اليعقوبي .. لقد أدخلتموننا في حيرة والله؟؟ 

وختاما أيها السادة والشيوخ الكرام أرجو أن لا أكون قد أثقلت عليكم فأنتم مراجعنا الذين يمكنهم إزاحة الحيرة من صدر واحد من محبي آل البيت .. وبانتظار 

 

 

المصدر: الرابة العراقية

 

 

عدد المشاهدات : 1644
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com