أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
"طهران تايمز" تزعم أن السعودية تتوسع فى الإرهاب

شيعة العراق يزعمون أن واشنطن تمارس تمييزا طائفيا ضد الطيارين الشيعة

مرجع بحريني يطالب دول "الجوار الصديقة" أن تتدخل عسكريا لإنقاذ الشعب البحريني

رﺠل دين عراقي : السلفيون والوهابيون يهدفون لدفع اﻷزهر ٳلى التطرف والنهج التكفيري

نجاد للأمم المتحدة: المهدى المنتظر سيضع حدا للطغاة

رجل دين شيعي: المهدي سيستأصل الأكراد ودمشق ستضرب بالنووي!

مسؤول إيراني: ندعم الأسد لأن والده ساعدنا في الحرب ضد العراق

إيران تقرر إلغاء تأشيرات السفر إليها مع 60 دولة من بينها مصر

مسؤول أمني إيراني : اعتقلنا حسن نصر الله

جماعـة شيعية في إيران تحاول استنساخ اﻹمام علي عليه السلام

ٳيران: التبادل التجاري مع مصر ينمو أربعة مرات

طهران تحذر من ٲن دفاعها الجوي سيكون "اعصار مدمر" للدول التي تهددها

مساعد أمين المجمع الإيراني للتقريب بين المذاهب: عقدنا جلسات مع الإخوان

خامنئي يتواصل مع "المهدي المنتظر" عبر الموبايل

خطيب جمعة النجف: ما يجري في السعودية معركة طائفية

شباب ثورة القطيف يهددون بتفجير أبار النفط في السعودية

محتشمي: المراجع الشيعية لا تقر مطلقا سب الصحابة أو زوجات الرسول

إيران تدعو اليمنيين للسفر إليها بدلا عن السعودية وتحويل مرجعياتهم الدينية إلى قم

صدق أو لا تصدق .. خامنئي يهاجم بشدة "بعض الشيعة" الذين يسيئون لإخوانهم السنة

مناورة روسية سورية صينية إيرانية هي اﻷضحم في الشرق اﻷوسط

جولة في صحفهم
رئيس علماء أهل السنة في فرنسا يعلن تشيعه في كربلاء
7/23/2012

 

أعلن الشيخ "سانكو محمدي" إمام مسجد ومركز الإفتاء ورئيس علماء أهل السنة في فرنسا تشيعة في مدينة كربلاء المقدسة خلال زيارته إلي العراق.

والشيخ "محمدي" أصوله من الكاميرون، وهو يحمل الجنسية الفرنسية، ويعيش في فرنسا منذ أكثر من 43 سنة، وهو معروف في فرنسا بمشاريعه في بناء المساجد. وهذه هي المرة الأولى التى يزور فيها العراق وكربلاء المقدسة، ﺣيث أعلن تشيعه.

 

 ويقول السيد البعاج:" إني إلتقيته وحاورته في أروقة تلك الاماكن المقدسة في كربلاء بمهرجان "ربيع الشهادة الثامن" وكان الاخ العزيز الباحث التونسي محمد صالح الهنشير، الذي يجيد الفرنسية والعربية المترجم بيننا".

وقال "البعاج":"كم مرة توقف المترجم قبل أن يكمل لي ترجمة مايقول سانكو ﻷن العبرة تخنقه لما كان يبديه سانكو من اعجاب بالتشيع، ويعلن إعتناقه له"، مضيفا: فقال لي هذا الشيخ الذي عرف التشيع الآن وإعتنقه: "تعتبر كربلاء والحسين والعراقيين بالنسبة لي الإكتشاف الرائع جداً مستحيل كنت أتصور العراقيين بهذه الحفاوة جميع أهلي وأصدقائي وقفوا بوجهي بأن لا أزور العراق وكربلاء، كنت أتصور العراق ساحة حرب، فأصررت على الزيارة".

ويتابع : لما سألته كيف رأيت الشيعة؟ قال: "الآن عرفت الشيعة في كربلاء، لم أكن أعرف الشيعة كما الآن، كأن اليوم غسلتم دماغي من كل الموروث الأسود، إكتشافي للشيعة حرر لي دماغي، حرر عقلي، أصبحت اليوم حر، ما رأيته ووجدته أصبح واجب أن أنقله كله الى العالم المغيب عن هذه الحقيقة". وقال أيضا:" أنا كنت في غيبوبة تامة، مؤسف جداً أن عمري اﻷن 68 سنة ولم أعرف الشيعة".

وأضاف  الشيخ محمدي: "ولكني سأكون جندي من جنود التشيع أعرف العالم بالشيعة وبلغوا عني «السيد السيستاني» ذلك، الآن عرفت الإسلام الحقيقي، ها أنا أبكي وأنا أزور آل بيت النبي (ص) الذين أخفوهم علينا، لقد زرت المدينة المنورة لم أجد آل بيت النبي (ع)، ولم اطلع عليهم اليوم اكتشفتهم".

ويقول السيد البعاج:" لما قلت له (الشيخ محمدي) لابد أن تقرأ كثيرا عن التشيع حتى يمكنك ان تناقش وتنقل الصورة البيضاء الناصعه عن الشيعة للعالم، قال: نعم أريد منكم كتب باللغة الفرنسية، ولما علمت أنه من الوفد القادم من فرنسا اتصلت باﻷخ الشيخ مرتضى الخليق من مؤسسة "السيد الخوئي" بفرنسا، فقال لي لقد اشتريت له كتب باللغة الفرنسية، ولعلكم تستطيعون إرسال غيرها عن طريق "دار نشر انصاريان" التي تطبع باللغة الفرنسية، وواعدتهم خيرا. وكانت الدمعة تتالق بعينينا، أنا واﻷخ المترجم التونسي "الهنشير" ونحن نرى كيف يغمر نور أهل البيت (ع) هذا اﻹنسان وهو يبكي لما فاته من العمر كما يقول في غيبوبه وجهالة".

 

 

تعليق الائتلاف:

 

لا ﺣول ولا قوة إلا بالله، لقد تشيع الشيخ وهو في عمر 68 سنة. اللهم ارزقنا ﺣسن الخاتمة. وثبت قلوبنا على دينك ياالله.

 

عدد المشاهدات : 2106
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com