أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
اليوم العالمي لمـﺤاﻛمة النبي صلى الله عليه وسلم؟

رسالة إلي السيد رئيس الجمهورية

تنـويه هام

شمعة جديدة في عمر "ائتلاف لا تسبوا أصحابي"

فتوى بـ "تحريم" دخول النساء الانترنت بدون محرم شرعي

معا لنصرة المسلمين في كل العالم

رسالة ٳلى السلفيين

كلمات من القلب

صمتكم وصمة عار في جبين اﻹنسانية

الصومال .... يستنجد !!!!

رسالة ٳلى السيدة الأمريكية الأولى

رسالة ٳلى خادم الحرمين الشريفين

رسالة ٳلى أسر الجنود الأمريكيين

ماما أمريكا وديمقراطية اللعب على المشاعر.. عفوا الاستخفاف بالعقول

تنويه هــــــــــــــــــــــام (2)

تنويه هــــــــــــــــــــــام (1)

رحم الله أسامة بن لادن

تحذير من موقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي

عزيزتي كاميليا .... أبشري ... لقد سمع الله دعاءك وجمد الدم في عروقهم

حملة لا تسبوا أصحابي العالمية ....... دروس ومكاسب!

كلمة الإئتلاف
كيف ينظر الشيعة الإمامية إلى مصر وأهلها ؟
5/25/2012

 

عند استكشاف بعض المواقغ الشيعية، بـﺣثا عن الأعداد الـﺣقيقية للشيعة وتوزيعهم بـﺟميع أنـﺣاء العالم، وﺟدت في بعض المواقع، روايات  يزعمون فيها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"لا تغسلوا رؤوسكم بطين مصر، فإنه يذهب بالغيرة ويورث الدياثة"، (يوسف البحراني في موسوعته الفقهية" الحدائق الناضرة"  5/537).

 

وأن أمير المؤمنين عليٌ بن أبي طالب كرم الله وﺟهه قال:" ماء نيل مصر يميت القلوب"، (الكليني في "الكافي" 6/391)، وقال أيضا:" إني أكره أن آكل شيئاً طبخ في فخار مصر، وما أحب أن أغسل رأسي من طينها مخافة أن تورثني تربتها الذل وتذهب بغيرتي"، (المجلسي في "بحار الأنوار" 57/210 )، وهم يدللون على رأيهم بقصة عزيز مصر الذي علم بقصة زوجته مع سيدنا يوسف، ولم يفعل شيء غير أن قال لها: " يُوسُفُ أَعْرِضْ عَنْ هَـذَا وَاسْتَغْفِرِي لِذَنبِكِ إِنَّكِ كُنتِ مِنَ الْخَاطِئِين"!!

 

وهم لا يكتفون بهذه الروايات ، بل يزعمون أن الإمام جعفر الصادق قال: كان أبو جعفر يقول: " نِعم الأرض الشام وبئس القوم أهلها اليوم، وبئس البلاد مصر، أما إنها سجن من سخط الله عليه من بني إسرائيل".

 

في الـﺣقيقة لم اندهش من تـﻂاول هؤلاء القوم على مصر ووصف أهلها بـ"الدياثة"، فهؤلاء لم يتركوا أﺣداً ٳلا وﻂـعنوا في عرضه، ولم يسلم منهم ﺣتى نساء خير البشرية، رضي الله عنهم ﺟميعا وأرضاهم .. لكن السؤال الذي يدور بخاﻂري هو:  ألا يستـﺣـي هؤلاء القوم من الافتراء والكذب على خير البشر صلى الله عليه وسلم؟ هل يعرفون ﺟزاء من يفترى على الرسول كذبا؟

 

كيف يصف النبي أهل مصر ونيلها بهذه الصفات، وهو ينتمي ٳلى نسل ٳسماعيل بن ٳبراهيم، وأمه مصرية (هاﺟر) ؟ فالنبي صلى الله عليه وسلم ينتمي الى مصر من نسب ٳسماعيل.

 

هل نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس بالفعل،"عن غسل رؤوسهم بطين مصر، ﻹنه يذهب بالغيرة ويورث الدياثة"؟!! وكيف يفعل ذلك، وهو الذي وصف ﺟنود مصر بأنهم خير جنود الأرض؟ هل يعقل أن يصف الرسول صلى الله عليه وسلم رﺟال بأنهم خير ﺟنود الأرض، وهم يتسمون بـ"الدياثة"، التى لعنها، بل وقبـﺣها الله سبـﺣانه وتعالى؟ وٳذا كان أهل مصر بهذا السوء والتدنى من الأخلاق و"الدياثة"، لماذا كتب الله سبـﺣانه وتعالى على اثنين من أفضل أنبيائه (ٳبراهيم ومـﺣمد) وغيرهم، الزواج من بلد، هو بـﺣكم علمه الأزلى، يعلم أن أهلها "ديوث"؟

 

ومن شر البلية التى تُضـﺣك ، أن هؤلاء القوم الذين لم يدخروا وسعا، ولم يألوا جهدا في تشوية كل ما يمت بصلة للنبي صلى الله عليه وسلم، شهدا شاهدا منهم ( آية الله الخوئى)، بأن الكثير ممن يسمون أنفسهم بآبات الله، وﺣﺟج الله، هم  أولاد "ﺣرام".

 

وهل قال أبو جعفر: " بئس البلاد مصر"؟!! لا يقول بهذا ٳلا ﺟاهل!! كيف تكون مصر بئس البلاد، وقد أقسم الله بها في كتابه العزيز، يقول تعالى: "والتين والزيتون، وﻂور سنين، وهذا البد الأمين"؟

 

كيف تكون مصر بئس البلاد، وقد كلم الله تعالى، نبيه موسى عليه السلام على أرضها، ولم يكلمه في أي بقعة أخرى من الأرض؟

 

هل تقرأون القرأن الذي أنُزل على محمد بن عبد الله، بن عبد المطلب، بن هاشم، بن عبد مناف، بن قصي، بن كلاب، بن مرة، بن كعب، بن لؤي، بن غالب، بن فهر، بن مالك، بن النظر، ابن كنانة، بن خزيمة، بن مدركة، بن الياس، بن مضر، بن نزار، بن معد، بن عدنان، بن أدد، بن مقوم، بن ناحور، بن تارخ، بن يعرب، بن يشجب، بن نابت، بن إسماعيل، ابن إبراهيم عليه السلام ؟!!*

 

 

هل تعرفون عدد المرات التى ذُكر΄ فيها  اسم مصر في  القرآن ؟!! وهل تعرفون عدد المرات التى ذُكر΄ فيها  اسم  "قم" المقدسة أو "النـﺟف" أو "كربلاء" في  القرآن؟!!

 

 

 

* المصدر : صفحة 33 من كتاب "نهاية الأرب في معرفة أنساب العرب"

تأليف أبي العباس أحمد بن علي بن أحمد بن عبد الله القلقشندي المتوفى 821 

هـ ، دار الكتب العلمية بيروت لبنان ( موقع شيعي وليس من مواقع أهل الخلاف)

 

 

عدد المشاهدات : 1601
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com