أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
هل كان ابن تيمية يتنقص علياٴ-رضي الله عنه- في كتبه؟!

هل عَلِيٌّ بن أبي طالب - رضي الله عنه- ُولد في جوف الكعبة؟

هل عَلِيٌّ بن أبي طالب - رضي الله عنه- معصوم؟

هل عَلِيٌّ بن أبي طالب رضي الله عنه هو ولي الله ؟

حكم تجسيد الأنبياء والصحابة في الأعمال الدرامية

لماذا لم يذكر اسم علي فـي القـرآن؟ (الـﺟزء الرابع)

لماذا لم يذكر اسم علي فـي القـرآن؟ (الـﺟزء الثالث)

لماذا لم يذكر اسم علي فـي القـرآن؟ (الـﺟزء الثاني)

لماذا لم يذكر اسم علي فـي القـرآن؟

بـﻂـلان قول :" أشهد أن علياً ولي الله" في الأذان (من كتب الشيعة)

شبهات متنوعة

حديث: "مَنْ أَطَاعَني فَقَد أَطَاعَ اللهَ، وَمَنْ عَصَاني فَقَد عَصَى الله"

هل يوجد قبر عليّ بن أبي طالبٍ رضي اللهُ عنه بالنجف؟

ما لا يصح في فضائل عليٌ ابن أبى طالب رضى الله عنه !

فضائل عليّ رضيَ الله عنه

عليّ بن أبي طالب رضيَ الله تباركَ وتعالى عنه وأرضاه

مكانة عليّ منَ النبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم

ماورد عن علي ابن أبي طالب في فضل أبي بكر وعمر رضي الله عنهم

هل علي بن أبي طالب هو الصديق الأكبر و فاروق هذه الأمة؟

هل قتل الصحابة علياً رضي الله عنهم أجمعين؟

الصحابة
حقيقة تسمية عَليٌ بن أبي طالب أبنائه بأسماء الخلفاء الثلاثة
4/2/2012

 

من المعروف  أن عَليٌ بن أبي طالب قد تزوج بعد وفاة فاطمة رضي الله عنهما،عدة نساء، أنجبن له عدداًً من الأبناء، منهم: عباس بن عََليٌ بن أبي طالب، عبدالله بن عَليٌ بن أبي طالب، جعفر بن عَليٌ إبن أبي طالب، أبو بكر بن عَليٌ بن أبي طالب، عمر بن عَليٌ بن أبي طالب، عثمان بن عَليٌ بن أبي طالب .ومن الشائع أن عَلياً هو أول قرشي يسمي أبا بكر وعمر وعثمان؟!

 

 

وتنقسم الشيعة في هذه المسألة ٳلى قسمين:

 

القسم الأول: ينكر هذه المسألة، ويقول لا يوجد أي دليل على أن عَليٌ سمى أولاده باسم أبي بكر وعمر وعثمان.

القسم الثاني: يقر بتسمية عَليٌ أبنائه بأبي بكر وعمر وعثمان، لكنهم ينفون أن يكون ذلك دليلا على حبه لهم.

 

 

أولا: الرد على شبهة

" لا يوجد دليل على أن عَليٌ سمى أبناءه باسم أبي بكر وعمر وعثمان!!"

 

أن تسمية عَليٌ بن أبي طالب بأسماء أبي بكر وعمر وعثمان موجود في كتب الشيعة، راجع: كتاب (إعلام الورى) "الطبرسي" (ص 203، 213)، وكتاب (كشف الغمة في معرفة الأئمة ) "الاربلي" (ص 2/ 90، 217) ، كتاب ( مقاتل الطالبيين) "الأصفهاني" (ص 92).

 

ولم يتوقف الأمر عند عليٌ بن أبي طالب فقط، بل أن الحسن والحسين رضي الله عنهما، سمى كل واحد منهم أولاده بأبي بكر وعمر. راجع كتاب (إعلام الورى) "الطبرسي" ( ص 213 )، وكتاب (مقاتل الطالبيين)  "الأصفهاني" ( ص 92). كما أن موسى بن جعفر  الملقب بالكاظم رحمه الله سمى ولده بأبي بكر، راجع كتاب (كشف الغمة في معرفة الأئمة)  "الاربلي"  (ص 2 / 90، 217).

 

وقد امتد هذا الأمر ٳلى أجيال عديدة من ذرية وأحفاد عليٌ بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين، من الممكن حصرهم في التالي:

1- الذين تسموا باسم أبوبكر الصديق رضي الله عنه
أبو بكر بن عليٌ بن أبي طالب، أبو بكر بن الحسن بن عليٌ بن أبي طالب، أبو بكر عليٌ زين العابدين، أبو بكر عليٌ بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق، أبو بكر محمد المهدي المنتظر بن الحسن العسكري، أبو بكر بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب.

 

2- الذين تسموا باسم عمر الفاروق رضي الله عنه
عمر بن الأطرف بن عليٌ بن أبي طالب، عمر بن الحسن بن عليٌ بن أبي طالب، عمر الأشرف بن عليٌ زين العابدين بن الحسين، عمر بن يحيى بن الحسين بن زيد الشهيد بن عليٌ بن الحسين بن بن عليٌ أبي طالب، عمر بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق .

3- الذين تسموا باسم عثمان ذوالنورين رضي الله عنه
عثمان بن عليٌ بن أبي طالب، عثمان بن عقيل بن أبي طالب .

هنا مثبت في كتب الشيعة، وخاصة في كتاب "نهج البلاغة"، الذي يعتبر أصح الكتب عند القوم، وقد تفطن علماء الشيعة لهذا الأمر فقاموا بطمس هذه الحقائق وإخفائها عن أتباعهم، وإلا كيف تفسر عدم ذكر هذه الأسماء في الحسينيات، وواقعة كربلاء، مع أنهم:  أبو بكر و عمر وعثمان أبناء عليٌ بن أبي طالب  قتلوا في كربلاء مع الحسين، وكذلك أبو بكر وعمر ابنا الحسن بن عليٌ رضي الله عنهم جميعا، وهذا ثابت في كتب الشيعة أنفسهم، كما هو مذكور في المصادر السابقة، وسبب طمس هذه الحقائق من قبل علماء الشيعة ورؤوسهم حتى لا يستيقظ عوام الشيعة من سباتهم.

 

 

ثانيا: الرد على شبهة

" تسمية عَليٌ أبنائه بأبي بكر وعمر وعثمان، ليس دليل على  حبه لهم!!"

 

إنه من المتقرر في النفوس أن الإنسان يختار لأبنائه أحب الأسماء إليه، ولا يخالف في ذلك إلا مكابر، وقد ثبت عند السنة والشيعة أن عليا سمى أبناءه بأبي بكر وعمر وعثمان، واقتدى به أبناؤه من بعده فسموا أبناءهم كذلك، وما فعلوا ذلك إلا لمكانة أبي بكر وعمر وعثمان في قلوبهم وما كانوا عليه من صلاح وتقى، فأرادوا أن يخلدوا ذكراهم بعد موتهم.

 

والسؤال:"هل يسمي أبٌ فلذة كبده بأسماء أعدائه؟ فكيف إذا كان هذا الأب هو عََليٌ بن أبي طالب؟!! كيف يسمي عََليٌ بن أبي طالب رضي الله عنه أبناءه بأسماء من تزعمون أنهم كانوا أعداء له؟!!"

كيف أعجب عََليٌ بن أبي طالب بأسماء أئمة الكفر والخداع الثلاثة في آن واحد؟!!

 

كيف يسمي عََليٌ ََبن أبي طالب رضي الله عنه أبنائه وفلذات كبده بأسماء أكبرثلاثة أعداء له، الذين سلبوا منه ولايته للمسلمين، وكسروا ضلع زوجته ومنعوها من الميراث...!!


لو سمى بإسم واحد من أئمة الكفر كما تزعمون لقلنا ليس دليل على حبه ذلك الكافرعندكم والصحابي الجليل عندنا،
لكن أن يسمي بأسماء الثلاثة أئمة الكفر عندكم وهم الخلفاء الراشدين عندنا في آن واحد!!!!!

كما أنه رضي الله عنه، أول من سمى في بني هاشم إبنه بأبي بكر، وأول من سمى في بني هاشم كلهم بعمر، وأول من سمى أيضا في بني قومه بعثمان فالاسم غير منتشر في ذلك الوقت.... فهل كانت تلك صدفة كما تزعمون أم كانت تلك تقية من علي من هؤلاء كما يزعم بذلك بعض قومكم..

 

فإن قيل: إن الأسماء ليس لها مدلول على الحب أو البغض، وأنها كانت من الأسماء الدارجة آنذاك وليست حكرًا على الصحابة دون أهل البيت!

 

فيقال: إن كانت الأسماء ليس لها مدلول على الحب كما تقولون، فلماذا تخفي عن الناس في عاشوراء ولا تذكر؟  لماذا يعمد علماء الشيعة ٳلى اغفال وعدم ذكر أسماء أبو بكر و عمر وعثمان أبناء عليٌ بن أبي طالب الذين قتلوا في كربلاء مع الحسين، وكذلك أبو بكر وعمر ابنا الحسن بن عليٌ، أليس إخفاؤها من قِبل مرجعياتكم  يشي بتلازم التسمية بأسماء الصحابة وحبهم؟ لذا ترجح إخفاؤها وطمسها لكيلا يتنبه العوام لهذا الحب!.

 

 

وهل من الممكن أن يسمي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أبنائه باسم فرعون، وقارون وهامان أو بأبي لهب على سبيل المثال؟!!

 

 

المصادر: كتاب "مظلومية الزهراء"

             شبكة المناصحة

             موقع مهتدون

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

*من فضلك اذكر اسم موقعنا عند نقل هذه المواد

عدد المشاهدات : 6379
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com