أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
الدين في خدمة السياسة (4) .. زواج المتعة بين الدعارة الفقهية وفوضى النصوص!

الدين في خدمة السياسة (3) .. زواج المتعة إحياء لسنة نبوية أو سنة مجوسية؟

الدين في خدمة السياسة (2) .. زواج المتعة إحياء لطقوس فارسية قديمة

الدين في خدمة السياسة (1) .. زواج المتعة إحياء لطقوس فارسية قديمة

التحرش الجنسي بالقاصرات أهم إنجازات النظام الإيراني

زواج "المتعة" من منظور اجتماعي

متعة النمل الإيرانى

إيران.. بين انتهاك العفــــة وفـــــرض الحجــــاب

قصص الاغتصاب والتعذيب في السجون الإيرانية (2)

قصص الاغتصاب والتعذيب في السجون الإيرانية (1)

تقرير معهد "الحرب والسلام" عن "زواج المتعة" أو"دعارة ترتدي الحجاب"!

المرجعيات الشيعية و"زواج المتعة"

سياسيو المتعة

تقرير الخارجية الأمريكية: استغلال زواج المتعة في العراق للاتجار بالبشر

15 ألف إصابة بالأمراض الجنسية - معظمهم من النساء- في ذي قار

مؤسسة إيرانية تعلن عن طلب فتيات للعمل في مهنة المتعة

الحكومة اﻹيراينة تنشر "بيوت العفة" لزواج "اليوم الواحد" بسعر يتراوح من 50 إلى 100 دولار

السيديهات "الإباحية" والمخدرات .. ظاهرة جديدة تفتك بكربلاء..!

فيلم تسجيلي ألماني عن "زواج المتعة" بإيران

"الإرشاد الاسلامي" بإيران تصرح ببيع أقراصاً مدمجة لتعليم الجنس

عفة فوبيا
زواج "لمتعة".. مشكلة أم حلّ
3/11/2012

 

متّعت نفسي لنفسك لمدة... على صداق قدره... فهل قبلت الزواج؟ وبمجرد أن تقول المرأة نعم! يصبح زواج المتعة جارياً ...

 

على الرغم من انه حقيقة قائمة في المجتمع الإسلامي وخصوصاً الشيعي، إلا أن "زواج المتعة" أو "الموَقّت" كما يفضّل الكثيرون تسميته، ما زال يثير الكثير من الأسئلة حول ماهيته والظروف الذي نشأ فيها، خصوصاً وأن هناك خلافا عميقا بين السنّة والشيعة حول هذا الزواج، ففي حين تعتبره اﻷولى حراما وزنى، فإن الثانية تصرّ على أنه حلال وتؤكد أنه مورس في عهد النبي محمد.

 

ومن أهم المراجع الشيعية التي غاصت وتبحّرت في هذا الموضوع المرجع الشيعي الراحل السيد "محمد حسين فضل الله" الذي كان يفضّل تسمية المتعة بــ"الزواج الموَقّت"، ويشير ٳلى أن هذا الزواج الموَقَّت لا يختلف كثيراً عن الزواج الدائم، حتى في عملية إنجاب الأولاد، وهو ينطلق من الحاجة الجنسية التي تلحّ على الإنسان بشكل وبآخر".

 

ويضيف: "وقد تكون هناك ظروف واقعية على المستوى المادي أو الاجتماعي تمنع الشخص من الزواج، ومن هنا جاء الزواج الموَقّت الذي يسمّى زواج المتعة باعتباره تلبية لحاجة جنسية. علماً أن النظر ٳلى المرأة كأداة للجنس هو إسقاط لإنسانيتها"، لافتاً ٳلى أن الإسلام كان إنسانياً وواقعياً في مسألة تنظيم الجنس، فاعتبره حاجة طبيعية للرجل والمرأة تماماً كما هو الأكل والشراب وما إلى ذلك".

 

قصّة "عبير"

 

تقول عبير " كان عمري 30 سنة عندما توفي زوجي في حادث سير تاركاً لي 4 أولاد أكبرهم في عمر الثامنة، لم أجد معيلاً لأبنائي لا من ناحية أقرباء زوجي الفقراء أصلاً، ولا حتى من ناحية أهلي الذين كانوا ولم يزالوا يكرهون زوجي وأولادي لأنهم كانوا يريدون تزويجي برجل أغنى من المرحوم زوجي". وتشدّد عبير على أنّ حالة العوز والفقر الشديد التي وصلت ٳليها جعلتها تنصاع لرغبة بعض الرجال الذين رأوا فيها شابة جميلة وفقيرة بحاجة الى إشباع رغباتها الجنسية والمادية على حد سواء، وهي تعترف أنها لغاية اليوم قد فاقت عدد زيجاتها عن طريق المتعة الـ 10 رجال، وأقل مدّة عقدت فيها الزواج كانت شهرين.

 

وترى عبير في زواج المتعة حلاً لمعظم مشاكل الأرامل والعوانس، فتقول طالما أن الله حلّله فلماذا نحن البشر نحرّمه؟، لكن حول كثرة زيجاتها المتكرّرة تشرح أنها في الكثير من المرّات كانت تتمنى لو أن أحد هؤلاء الرجال يبقى زوجها ٳلى الأبد، وهنا تكشف أن جميع الذين عقدت عليهم المتعة كانوا إمّا متزوجين وإمّا صغار السنّ لا يمكنهم تحمّل المسؤولية خصوصاً وأنها ليست في وارد ترك أبنائها على الإطلاق.

 

وتختم عبير بالقول: "إنّ هناك رجل دين عقد عليها زواج المتعة لمدة سنة متواصلة، وخلال السنة حملت منه مرّتين، لكنها كانت تخضع للإجهاض نزولاً عند رغبته، كون المحاكم الشرعية ودوائر النفوس لا تعترف بأي مولود يثمر عن هذه العلاقة، وفي كل مرّة كانت تطلب منه تثبيت زواجهما كان يجيبها إن شاء الله خلال الشهر القادم، لكن ها هي عبير اليوم متزوجة من أحدهم بالطريقة نفسها على أن ينتهي عقدها بعد 3 أشهر".

 

لماذا شرِّع هذا الزواج؟

 

وهنا يشرح "فضل الله" قائلاً: "لأنّ الزواج الدائم في مدى التاريخ وأمام كل القوانين، سواء البدائية منها أو الحضارية، لم يستطع أن يحلَّ مشكلة الجنس، وهناك ظروف كثيرة يعيشها الناس رجالاً ونساءً، لا تسمح لهم بعلاقة الزواج، علماً ان الفتاة البكر لا يجوز لها حتى لو كانت بالغة وراشدة أن تعقد هذا الزواج إلا بإذن من أبيها أو جدِّها لأبيها".

 

شروط المتعة

 

ومن شروط زواج المتعة إذن ولي الأمر للبكر والقاصر، أمّا الثيب والأرملة فلا يجب أن يستأذن والي أمرهن، لكن ليس للزوجة الحق في الميراث لكن لأبنائها من زواج المتعة جميع حقوق أبناء الزوج من الزواج الدائم وينسبون ٳليه".

 

قصص عن"زواج المتعة"

 

أمّا لـ"سميرة محمود" قصّة مع المتعة لم تنته فصولها حتى اليوم، فتقول: "كان عمري 19 عاماً عندما تعرّفت ٳلى شاب نشأت بيننا قصّة حبّ تكلّلت بزواج موَقّت مدّته سنة، لأننا لم نستطع يومها السكن في منزل واحد نظراً للأوضاع الاقتصادية في البلد، لكن المصيبة تقول سميرة أنها بعد 3 أشهر على هذا الزواج حملت من زوجها المؤقت الذي اختفى فجأة ولم يظهر لغاية الآن".

 

واليوم تضيف سميرة أنّ ولدها الذي يبلغ من العمر 5 سنوات لا يملك أوراق ثبوتية، وعندما ذهبت ٳلى إحدى المؤسسات التابعة لطائفتها طلبوا منها نسخة عن عقد المتعة، لكن العقد احتفظ به الزوج قبل أن يفرّ ٳلى خارج البلاد"، وتشير ٳلى أنّ شقيقها الذي يعيش في أميركا طلب منها أن يسجل الصبي على اسمه لكنه اشترط عليها اصطحابه معه ٳلى الخارج، لكنها رفضت العرض وفوّضت أمرها ٳلى ربّها".وتختم "حتى ولو تمكن زوجي من الهرب طيلة العمر، فلن يفلت من عقاب الله، لأنه أوهمني يومها أن هذا الزواج صحيح ومعترف به من قبل جميع الديانات".

 

أمّا آمال، فهي تفتخر أمام عدد من صديقاتها أنها في شهر واحد عقدت زواج المتعة على أكثر من 4 أشخاص، وتعترف أنها تقدم على هذا نوع من الزيجات من أجل كسب المال الذي تعتبره شرطاً أساسياً لعقد زواج المتعة مع أيّ رجل يعرض عليها هذا الأمر"، وعند سؤالها حول أهمية أن تعتاد لمدة 3 أشهر بعد كل زيجة، أجابت "ما حدا قللي هالحكي"، وتضيف: "هناك فقر كبير في الوسط الذي نعيش فيه، ولا يوجد شخص مستعد للزواج، ولهذا رأيت في زواج المتعة حلاً لمشاكلي الجنسية والمادية". وتكشف "أن في حوزتها قسائم زواج جاهزة أعطتها أياها صديقتها، وما عليها سوى ملء الفراغ بأسماء الرجال الذين يريدون المتعة بها".

 

أمّا رضا فله قضية مختلفة كلياً، فهو يعترف أنه يقوم بتسهيل هذا الزواج بين الأصدقاء وبعض المعارف، وأكثر من ذلك فهو يؤكد أن لديه العديد من أسماء النساء الحاضرات لعقد المتعة على الشخص الباحث عن هذا الزواج"، ويعترف أن الهدف من قيامه بهذا اﻷمر هو المادة أولاً وحل مشاكل الكبت الجنسي الذي يعاني منه الكثيرون في ظل هذا الوضع الإقتصادي".

 

ويشير رضا ٳلى أنه ذات يوم طرقت باب منزله سيدة كانت قد تزوجت زواج المتعة عن طريقه، وبمجرد أن فتح لها الباب انهالت عليه بالشتائم والسباب وأحرجته أمام سكان المبنى الذي يقطن فيه"، ويكشف أن هذه السيدة حملت من الرجل الذي تزوجته، لكنه لم يعترف بالجنين، وقال لها بالحرف الواحد: "روحي شوفي من مين حبلتي"، ويضيف: "هناك مشاكل كثيرة تنجم عن هذا الزواج سواء من ناحية أكل الحقوق على الزوجة، أو عدد الزيجات التي يعقدها الرجل في آن، ويؤكد بأن الأكثرية التي تقصده بهدف الزواج هن من النساء اللواتي تتراوح اعمارهن بين ال20 وال40 عاماً".

 

الغاية المالية لا تمنع صحّة الزواج

 

مدير المكتب الشرعي في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى المفتي السيد "علي مكّي" يشدّد في حديث ٳلى "الجمهورية" على أن عقد المتعة هو نوع من الزواج المألوف، يفترق عنه ببعض الشروط والآثار، فالعقد المنقطع "المتعة" يُشترط فيه ككل عقد الإيجاب من المرأة والقبول من الزوج، ويضاف لذلك تحديد المهر بشيء محدّد في الجملة التي يتلفظون بها لإتمام الزواج"، مضيفاً: "كما يفترض فيه تحديد الزمان بما لا يزيد عن عمر الزوجين عادة، ولذ قد يكون من حيث الزمان بعمر أحدهما كالعقد الدائم".

 

ويشير ٳلى أنه: "إذا لم يُذكر في عقد المتعة المهر أو الزمان فيصبح نافياً وباطلاً، كما يترتب على الحمل سائر آثاره الشرعية، ولكن في حال نفى الرجل الجنين، يُنفى عنه وإن لم يحلّ له ذلك"، شارحاً أن الصيغة المعتمدة لهذا الزواج هو ان تقول الزوجة (زوجتك نفسي) وتذكر الأجل والمهر، وبعدها يقول الزوج (قبلت الزواج المذكور).

 

البداية من ٳيران

 

ويؤكد السيد مكي أنّ "وجود مكاتب تُعنى بتسجيل هذا الزواج هو أمر حسن منعاً للتلاعب بكرامات النساء وفضحهن وترك الأبناء كريشة في مهب الرياح، ومنعاً من تركهم كمتفجّرات اجتماعيّة نتيجة الحرمان"، معتبراً أن "الغاية المادية من زواج المتعة لا تمنع من صحة العقد ما دام وقّع بشروط الإيجاب والقبول والمهر والمدة".

 

وحول وجود مكاتب في لبنان لتسهيل هذا الزواج يقول مكي: "وجود المكاتب أمر حسن، ولكنها تؤدي ٳلى الخوف الاجتماعي وسوء الظن بالنساء وبحركتهن، ولذا بناء على بعض النصوص يستحسن مراعاة السرّية النسبية"، ويلفت ٳلى أن عدم انتشاره في لبنان قبل الثمانينات، مردّه ٳلى عدم تحوّل الدعاة ٳليه من أطروحات الفرد ٳلى أطروحات الدولة القوية التي تنظّم الشريعة وتحمي تطبيقها وتدافع عنها".

 

وعن انتشار المتعة بشكل كبير في إيران يشرح مكي: "أنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية قد ابتليت بحرب ضروس مع العراق تركت آثاراً حادة وعلى رأسها قضية نقصان الرجال فأرخت بتداعياتها على المرأة خاصة وعلى الأيتام بشكل عام، ولذ فرض موضوع زواج المتعة نفسه على الدولة والمجتمع كضرورة لا بد من طرحها كحل مثالي لا بديل عنه".ويختم مكي قائلاً: "إنّ الموضوعية تقتضي دراسة البديل أمام الأزمات الحادة، حيث لن يكون إلا الزنا أو الصبر والتحرّق أو الانتحار أو الموت البطيء".

 

أمّا المعارض الإيراني الشيخ "حبيب المهاجري" الذي يتخذ من الأردن مقراً دائماً لإقامته يقول في حديث الى "الجمهورية": "بعد الثورة الإسلامية، دخلت ٳلى حياة الإيرانيّين عادات ومفاهيم جديدة. وبعثت الروح في تقاليد كادت أن تختفي نهائياً من حياة الإيرانيين قبل الثورة، ومنه ما يسمّى باللغة الإيرانية "سيغيه" أو صيغة المتعة والتي تعني أن يتزوج الرجل امرأة لفترة قد تكون عشر دقائق أو 100 سنة".

 

ويتابع المهاجري "بعد نجاح ثورة اﻹمام "الخميني" هاجم رجال الحرس الثوري الإيراني حي الدعارة والعاهرات في جنوب طهران، الذي كان يطلق عليه "شرنو" وأحرقوا البيوت، وأعدموا أمام أعين سكان الحي بعض السيدات المتهمات بممارسة المهنة في إطار قانون دولة شاه إيران، وكان أبرز اللاتي تمّ إعدامهن "برى قزويني" و"برى جندة" و"مهين تشيكه ".و أنه على رغم كل الجهود التي قامت بها الثورة في إيران للقضاء على الدعارة، إلا انها لم تستطع أن تدفع بدماء الحيوية في شرايين الإقتصاد، خاصة مع دخول البلاد في حرب طويلة وشرسة ضد العراق والتي أكلت نيرانها عدداً هائلا من الرجال وبقيت هناك نساء بلا عائل جنسي أو مادي"، وأنه أمام هذا الواقع المرير لجأت الثورة ٳلى الحل الأفضل فكان النبش عن زواج المتعة".

 

ويؤكد "المهاجري" أن هناك عقود زواج لا يمكن للعقل أن يتقبلها مثل أن يعقد رب المنزل عقد المتعة على مخدومته لكي يتمكنوا من محادثة بعضهم داخل المنزل وأن لا تضطر ٳلى ارتداء حجابها أمامه، أو أمام أولاده، ويلفت ٳلى أن "الحال ذاته بالنسبة ٳلى العاملات في مصانع السجاد أو أي عمل آخر تطلب المشاركة بين الجنسين".

 

ويعود "المهاجري" ٳلى أول حديثه فيذكر: "أنه حينما دمّر الحرس الثوري الإيراني حي العاهرات وأحرقوا بيوت الدعارة وأعدموا بعض السيدات المعروفات في هذه المهنة، قررت الحكومة حينها نقل مكان البيت ٳلى الحي النموذجي في أوتوستراد أفريقيا الذي سبق أن صدر حكم بمصادرته من قبل اللجان الثورية، وأطلق القاضي الشرعي المعروف "صادق خلخالي" على هذا البيت اسم "بيت التوابات" حيث تم إخضاع العاهرات اللواتي نقلن ٳليه، لعملية ريجيم فكري وثقافي، وتدريب ديني من اجل تطهير أجسادهن وأرواحهن".

 

ويتابع "بعد فترة قصيرة أعلن أحدهم قبول توبة هؤلاء العاهرات وصرن طاهرات مستعدات لزواج المتعة، وهكذا أنشئ أول بيت متعة في طهران، حيث أصبح في مقدور أي رجل أن يراجع هذا البيت لاختيار زوجة موَقّتة لمدة ساعة أو اسبوع أو شهر أو سنة".

 

ويختم "المهاجري" بالقول: "إن زواج المتعة في ٳيران، لا ينتشر بأكثر من 5 في المئة بين عائلات الطبقة المثقفة، والنساء اليائسات فوق الـ 50 من عمرهن، هم أكثر طلبا للزواج المؤقت من الطالبات في المدارس، لأن ليس عليهن عدة، ولن ينجبن ويمكن لهن أن يتزوجن عدة مرات في اليوم".

 

 

المصدر: صحيفة الجمهورية اللبنانية

 

 

تعليق الائتلاف:

 

و"يمكن لهن أن يتزوجن عدة مرات في اليوم"، هذه هي أول مرة أسمع فيها أنه بامكان المرأة أن تتزوج  أكثر من مرة في اليوم الواحد؟!!! اذا لم تكن هذه دعارة صريحة .. ماذا تكون؟!! حتى في الدول الغربية التى تبيح الحرية الجنسية لشعوبها لا يحدث فيها هذا على الاطلاق .. فكيف يحدث هذا في مجتمعات المفروض أنها ٳسلامية، وهي مجتعات عُرِفَ عنها غيرتها الشديدة على الأعراض  والنساء .. كيف تجرؤ المرجعيات الشيعية على ٳصدار مثل هذه الفتوى: "جواز زواج المرأة بأكثر من رجل في اليوم الواحد"؟!!!

 

أقول للمهاجري ولكل المرجعات الشيعية التى تروج لفكرة زواج المتعة .. أنه لا يوجد في اﻹسلام ما يسمى بزواج المتعة ... وعندما أقول هذا لا أستند في قولي على الأدلة الموجودة في الكتاب والسنة النبوية الشريفة، انما استند للروايات  التى ذكرها رواة في كتبكم .. كتب علماء الشيعة... معروف عنهم أنهم رواة ثقاة .. نقلوها عن اﻷئمة المعصومين وتصرح بتحريم زواج المتعة ..

 

 

تحريم زواج المتعة من كتب الشيعة:

 

الرواية الأولى:

**عن محمد بن يحيى عن أبي جعفر عن أبي الجوزا عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال: "حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة". 

تهذيب الأحكام - للشيخ الطوسي  (ج 7 - ص 251 /الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441).

الرواية الثانية: 

**عن محمد بن أبي عميرعن عبد الله بن سنان قال: "سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المتعة فقال: لا تدنس نفسك بها".
(بحار الأنوارالجزء 100 صفحه 103: المتعة تدنس الانسان !!! هل حلال الله يدنس الانسان !!! هل حلال الله نجاسة).

الرواية الثالثة:

**عن ابن أبي عمير، عن هشام بن الحكم، قال: " قال الصادق عن المتعة لما سئل عنها ماتفعله عندنا ٳلا الفواجر".
(بحار اﻷنوار318 /100
 تحريم المتعة على لسان المعصوم جعفر الصادق)
**عن ابن أبي عمير، عن هشام بن
الحكم، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: "ما تفعلها عندنا إلا الفواجر".

( السرائر ص 483)

 

روايات أخرى من كتب الشيعة أيضا، حقيقة توضح أن المعصوم يحلل لعوام الشيعة التمتع، لكن .. يحرمه على نساء بيته


**عن زراة قال جاء عبد الله بن عمير ٳلي أبي جعفر الباقر فقال: " ما تقول في متعة النساء؟ فقال أبو جعفر أحلها الله في كتابه وعلي لسانه نبيه فهي حلال ٳلي يوم القيامة وذكر كلاما طويلا"، ثم قال أبو جعفر لعبد الله بن عمير هلم الي ألاعنك ( أي في أنها صحيحة) فأقبل عليه عبد الله بن عمير وقال: " أيسرك أن نسائك وبناتك وأخواتك وبنات عمك يفعلن ذلك؟ يقول فاعرض عنه أبو جعفر وعن مقالته عندما ذكر له نسائه وبناته وبنات عمه".

(مستدرك الوسائل ج 14 ص 449 /بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 100 - ص 317 – 318)
( مجلسي حسن20 /228 – بهبودي صحيح3/ 45
(

نريد من الشيعة أن يحكموا عقلهم في هذه الرواية الأخيرة .. لماذا يحلل المعصوم  المتعة ﻷمهاتكم وبناتكم وأخواتكم ويحرمها على بناته، وخاصة أن هذه الرواية  تنطبق تماما على الكثير من المرجعيات الشيعية في وقتنا الحاضر... فعلى سبيل المثال لا الحصر ... "الخمينى"، المعروف عنه اباحة المتعة  وتفخيذ الرضيع ... ٳلى أخر هذه الأفعال الشاذة ... كان يرفض رفضا باتا أن تجلس ابنته معهم في حضور زوج أختها .. وأنا لم أقل هذا من عندي لكن من خلال حديث جاء على لسان ابنته أجرته معها احدى وكالات الأنباء الفارسية .. وقد قمنا بنشره  في الموفع .. ونفس الشيء تقرر مع أحد المرجعيات الشيعية بالعراق ... عندما كان يتحدث باستفاضة ويزين للناس الثواب العظيم  (بل هو في واقع الأمر جبال من الحسنات) الذي يحصل عليه المتمع/ة ..  وعندما سأله أحد الحضور هل يقبل أن تتمتع احدى بناته ... تلون وجههه تماما وتغير كما في هذه الرواية السابقة .. ورفض بالطبع أن يمارسن نساء بيته المتعة ...

 

ألا تحكموا عقولكم  لتحافظوا على أعراضكم - التى يستبيحها مرجعياتكم- ياعوام الشيعة؟!!!

 

 

لقراءة مقال ابنة الخمينى الذي ذكرت فيه أن والدها كان يحرم عليها الجلوس معهم في وجود رجال غرباء حتى لوكان زوج أختها اضغط هنا

 

لمشاهدة المقطع الذي يزين قيه احد المرجعيات الشيعية لعوام الشيعة زواح المتعة، في الوقت الذي يحرمه على بناته .. اذهب  ٳالى نافذة "مرئيات الشيعة" في  الصفحة الرئيسية للموقع، أو قائمة "مرئيات الشيعة" بصفحة الموقع باليوتيوب واضغط على كليب "زواج المتعة الوهم الخادع"

 

عدد المشاهدات : 3032
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com