أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
لماذا كان مَن لعن عائشة كافراً بينما لم يكفر مَن قاتلها يوم " الجمل " ؟

هل ضرب الله "أمرأة نوح وأمرأة لوط" مثلاً لعائشة وحفصة؟

هل عائشة وﺣفصة -رضي الله عنهما- "كافرتان"؟!!

حكم من يسب أمهات المؤمنين رضي الله عنهن

فضل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وواﺟبنا نـﺣوهنَّ

هل يقال لسراري النبي - صلى الله عليه وسلم- ٲمهات المؤمنين؟

هل أزواﺝ النبي أمهات المؤمنين؟

لماذا سموّا معاوية بن أبي سفيان "خال المؤمنين" ولم يسُموُّا محمد بن أبي بكر؟

اﻷدلة من الكتاب والسنة أن زوﺟات النبي هم آل بيته

مناقب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

الزهراء سيِّدة نساء العالمين رضوان الله عليها

حقيقة المصحف المزعوم المنسوب لفاطمة رضي الله عنها

غضب فاطمة على علىٌ رضى الله عنهما (كتب الشيعة)

لمَنْ قال الرسول:"فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني"؟ (روايات أهل السنة)

قصة حرق عمر لبيت فاطمة رضي الله عنهما

الرد على شبهة كسرعمر ضلع الزهراء (من كتب الشيعة)

حقيقة كسرعمر ضلع الزهراء (روايات أهل السنة)

لماذا دفنت الزهراء رضي الله عنها ليلاً.. ولماذا لم تدفن إلى جانب أبيها؟

هل هناك أي دليل يثبت أن ما تركه الأنبياء ذهب صدقة؟

هل أغضب أبو بكر الصديق الزهراء -رضي الله عنهما-؟

أمهات المؤمنين
لماذا رفض الرسول زواج الزهراء من أبى بكر وعمر؟
2/26/2012

 

تقول الشيعة:

 

أن رسول الله صل الله عليه وسلم رفض تزويج أبو بكرالصديق، وعمر بن الخطاب من فاطمة الزهراء رضي الله عنهم جميعا، وفي الوقت ذاته يزوج على بن أبي طالب رضي الله عنه ؟

ويريد الرافضة من طرح هذه التساؤلات الخبيثة الإنتقاص من الشيخين رضي الله عنهما، والطعن بهما وبدينهما ومكانتهما، وبذلك قرر الروافض أنه بالزواج من فاطمة رضى الله عنها يكتمل الإيمان أو يتأكد الكفر كونها إبنة الرسول صل الله عليه وسلم !!

 

 

الرد على الشبهة:

كيف لا يعتقد الرافضة أن الزواج من فاطمة أو عدمه هو كالفرق بين الكفر والإيمان وهم من قالوا عنها "إله"، فهم يسجدون لها ويدعونها، ويستغيثون بها، كما بين لهم أئمتهنم وعلى رأسهم "الخميني" الذى علمهم ورباهم على ذلك ؟

يقول "الخمينى" تعليقا على رواية أنه يوحى لفاطمة
: " ظاهر الرواية هو أنّه كانت مراودة أي ذهاب وإياب كثير لجبرئيل الأمين وذلك في 75 يوماً، ولا أظنّ حدوث هذا الأمر لغير الطبقة الأولى من الأنبياء العظام بحيث يتراود إليهم جبرئيل الأمين في 75 يوماً".

ويضيف
:" إنّ كاتب الوحي للصديقة الزهراء كان أمير المؤمنين عليه السلام، كما أنّه عليه السلام كان كاتب وحي رسول الله صلى الله عليه وآله (الذي انتهى ذلك الوحي بارتحال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم). إنّه ليس من السهل مجيءُ جبرئيل للإنسان، ولا يُتَخيل أنّ جبرئيل يأتي لكلّ أحد وأنّ هذا الأمر من الأمور الممكنة"  (صحيفة النور ج 19 ص 278(.

وها هو الخمينى يؤكد انها إله (العياذ بالله
(: "لم تكن الزهراء أمراة عادية، كانت امرأة روحانية، امرأة ملكوتية ... كانت ٳنسانا بتمام معنى الكلمة، نسخة ٳنسانية متكاملة ... أمرأة حقيقية كاملة ... حقيقة الإنسان الكامل ٳنسان ... بل كائن ٳلهي جبروتي ظهر على هيئة امرأة ... فقد اجتمعت في هذه المرأة جميع الخصال الكمالية المتصورة للانسان وللمرأة . أنها المرأة التي تتحلى بجميع خصال اﻷنبياء ... المرأة التي لو كانت رجلا لكانت نبيا ... لو كانت رجلا لكانت بمقام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم" .(المرأة في فكر الإمام الخميني: 23 ـ 24 (اﻷسرار الفاطمية من ص351 ـ ص 368).

ويقول مؤلف كتاب
(اﻷسرار الفاطمية): " ومن هنا جاء في تعريف فاطمة: «أنها ليلة القدر» .. وأن الذي يعرف حقها، وقدرها يدرك ليلة القدر، ويستوعب مفهوم هذه الليلة العظمية التي نزل فيها القرآن هدى للناس، وبينات من الهدى والفرقان، ولا يتحقق هذا المعنى من وجود الهداية، والبينات إلاّ بوجود الأئمة المعصومين، من أبناء فاطمة".

" والنتيجة هي أنه لولا فاطمة، لما كان هناك حكمة من وجود اﻹسلام، وعلى هذا اﻷساس، دون هذا المنطلق، تنتفي حكمة البعثة، وإذا لم يبعث النبي، لم يوجد الوصي، وهكذا نجد أن هذه المسألة على عمقها، فإنها واضحة وضوح الشمس في رائعة النهار"، ولذلك جاء هذا الحديث القدسي، جامعا، معبراً، قال: "يا أحمد ـ لولاك، لما خلقت اﻷفلاك، ولولا علي لما خلقتك، ولولا فاطمة، لما خلقتكما". كتاب ( الأسرار الفاطمية من ص 236 – 238 ).  

وهل بالزواج من إبنة الرسول صل الله عليه وسلم يتحقق الإيمان وبعدمه يتأكد الكفر؟


فإن كان كذلك، فما رأيكم بمن تزوجهن الرسول صل الله عليه وسلم
هو نفسه أليس من باب أولى أن يكون على رأس من تشملهم القاعدة التى حددتموها؟
وستكون
الإجابة هنا بطبيعة حال دين الرافضة الطعن برسول الله صل الله عليه وسلم فهو مرة تزوج تقية وخوفا من أبي بكر وعمر وليضمن عدم تعرضهما لدعوته، ومرة تزوجهن لإعتبارات سياسية، ومرة لجمالهن كما قال الخبيث المجلسي .. ٳلى أن قالوا ولما لايتزوج كافرات منافقات.. ألم يتزوج نوح ولوط عليهما السلام بكافرتين  ٳلى أخر ذلك ..... من الطعونات.

 

يقول "المجلسى" :" لعل المعنى أنه صلى الله عليه وآله إنما لم يطلقن ابتداء، بل خيرهن ﻹنه صلى الله عليه وآله كان يحب عايشة لجمالها، وكان يعلم أنهن لا يخترن غيره لحرمة اﻷزواج عليهن أو لغيرها من اﻷسباب، أو أن السبب اﻷعظم في تلك القضية كان سوء معاشرة عايشة وقلة احترامها له صلى الله عليه وآله، ويحتمل أن يكون المراد بقوله: "ولم يكن لهن أن يخترن، أنه لو كن اخترن المفارقة لم يكن يقع الطلاق إلا بأن يطلقهن الرسول الله صلى الله عليه وآله كما يدل عليه كثير من الاخبار ، لكنه خلاف المشهور" .(فروع الكافى 2: 123) } بحار الانوار: 22 باب 2: جمل أحوال أزواجه صلى الله عليه وآله وفيه قصة زينب وزيد [211][219]{

ونقول طالما تزوج الرسول صل الله عليه وسلم عائشة وحفصة رضي الله عنهن
تفية أو لإعتبارات سياسية أو خوفا من أبائهن، فلما لم يزوج أحدهما إبنته إستكمالا لمسرحية التقية والتبرير السياسي والاجتماعى أم كفرهما هو ما منعه .. وهل منعه كفر إبنتيهما من الزواج بهن ليمنعه كفرهما من تزويجهما ؟!!!

ولو سألنا سؤلا أخر
:

إن كان الزواج من فاطمة رضي الله عنها فضيلة كونها إبنة الرسول صل الله عليه وسل
م وهو كذلك ، فيكون من تزوج إبنتيه (عثمان بن عفان) - رضي الله عنهم جميعا- فضله مضاعف، وإيمانه مضاعف، ومكانته مضاعفة .... أليس كذلك؟

ونعود للحديث
:

أخبرنا
الحسين بن حريث، قال: حدثنا الفضل بن موسى عن الحسين بن واقد عن عبد الله بن بريدة عن أبيه قال: "خطب أبو بكر وعمر رضي الله عنهما فاطمة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنها صغيرة، فخطبها علي فزوجها منه".

الحديث
واضح لا يحتاج لتأول أو إجتهاد لتفسيره وفهمه، فالرسول صلى الله عليه وسلم يرد برفق، مبررا هذا الرفض على إنها صغيرة، ولم نقرأ فيه التكفير للشيخين أو الإنتقاص من إيمانهما، أو تعنيفهما، أو كل ما يدعيه الرافضة ويعتقدوا به !!

فقد ولدت فاطمة رضي الله عنها قبل المبعث بقليل، وتوفيت سنة 11 بعد وفاة النبي بأربعة أو خمسة أشهر، عن عمر 24 أو 25 سنة .وتزوّجها عليّ رضي الله عنه سنة 2 في ذي القعدة أو قبلها ( كما ذكر الذهبي في ترجمتها في سير أعلام النبلاء )، فعمرها عند زواجها 15 أو 16 سنة، وتقديري أن خطبة أبي بكر وعمر وعلي رضي الله عنهم لفاطمة رضي الله عنها كانت بعد الهجرة إلى المدينة وقبل ذي القعدة سنة 2 .ومات أبو بكر رضي الله عنه سنة 13 عن عمر 63 سنة، فعمره حين خطبها 52 سنة، فكان الفارق بينهما 36 سنة .ومات عمر رضي الله عنه سنة 23 عن عمر 63 سنة، فعمره حين خطبها 42 سنة، فكان الفارق بينهما 26 سنة .ومات عليّ رضي الله عنه سنة 40، وولد قبل البعثة بعشر سنين، فعمره حين تزوّجها 22 سنة، فكان الفارق بينهما 6 أو 7 سنين .

لنا سؤال ... نرجو أن يجيب عليه كل شيعي بينه وبين نفسه، وأن يكون صادقا مع نفسه:
" ثلاثة مؤمنين يحبهم رسول الله صل الله عليه وسلم ويحبونه، تقدموا لإبنته بهذه الأعمار فمن يزوج؟ ومن المناسب لعمرها بينهم؟".


وبرغم من أن رسول
الله صل الله عليه وسلم يبرر عدم موافقته لتزويج الشيخان رضي الله عنهما من إبنته فاطمة رضي الله عنها لأنها صغيرة وهم شيوخ كبار بالسن، ولكن -على بن ابي طالب رضي الله عنه- زوج عمر رضي الله عنه بإبنته وٳبنة فاطمة )أم كلثوم).

 

 كما تزوج الكرار أرملة ابو بكر الصديق رضي الله عنهما ( أسماء بنت عميس ) رضي الله عنها وهى القائلة حين سألها الكرار رضي الله عنهما :عن عامر الشعبي أن عليا تزوج أسماء ابنة عميس فتفاخر ابناها: محمد بن جعفر ومحمد بن أبي بكر، فقال كل واحد منهما: أنا أكرم منك وأبي خير من أبيك، فقال لها علي: "إقضي بينهما" . فقالت: " ما رأيت شابا من العرب خيرا من جعفر وما رأيت كهلا كان خيرا من أبي بكر" . فقال لها علي: "ما تركت لنا شيئا ولو قلت غير هذا لمقتك"، والله إن ثلاثة أنت أخسهم لخيار .رواه ابن ابي شيبة في المصنف ( 32207 ) بإسناد صحيح، وقد صححه الحافظ في ( الإصابة ) (8/490) فقال: وأخرجه بن السكن بسند صحيح عن الشعبي.


المصدر: شبكة أنصار أل محمد

 

عدد المشاهدات : 7515
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com