أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
التجمعات الشيعية في الجزيرة العربية .. اليمن (الـﺟزء الثاني)

التجمعات الشيعية في الجزيرة العربية .. اليمن (الـﺟزء الأول)

التجمعات الشيعية في العالم العربي .. جزر القمر

التجمعات الشيعية في العالم العربي .. موريتانيا

التجمعات الشيعية في العالم العربي .. المغرب (الـﺟزء الثاني)

التجمعات الشيعية في العالم العربي .. المغرب (الـﺟزء الأول)

التجمعات الشيعية في العالم العربي .. الجزائر (الـﺟزء الثاني)

التجمعات الشيعية في العالم العربي .. الجزائر (الـﺟزء الأول)

التجمعات الشيعية في العالم العربي .. تونس

التجمعات الشيعية في العالم العربي .. السودان (الـﺟزء الثاني)

التجمعات الشيعية في العالم العربي .. السودان (الـﺟزء الأول)

التجمعات الشيعية في العالم العربي .. مصر (الـﺟزء الثاني)

التجمعات الشيعية في العالم العربي .. مصر (الـﺟزء الأول)

الحوثيون .. من هم؟

حزب الله اليمن

حزب الله البحرين

حزب الله الكويت

حزب الله الحجاز

حزب الله والكيان الصهيوني

حزب الله و المشروع الإيراني

الشيعة الاثني عشرية
هل رفع حزب الله راية الجهاد في سبيل الله؟
2/20/2012

 

حزب الله حريص على القتال في أرض لبنان فقط، وهو لا يتجاوز الحدود اللبنانية ولن يتجاوزها، يوالي كل لبناني مهما كانت عقيدته (نصراني ماروني أو درزي أو أي عقيدة كانت) بشرط أن يكون ذلك الشخص موافقاً للحزب في توجهاته، ومن كانت هذه توجهاته فلا يعتبر عمله عملاً إسلامياً جهادياً ولا يعتبر قتاله من أجل إعلاء كلمة الله، فعن أبي موسى الأشعري  قال: جاء رجل إلى النبي فقال: يا رسول الله، الرجل يقاتل للمغنم، والرجل يقاتل للذكر، والرجل يقاتل ليُرى مكانه، فمن في سبيل الله؟ قال: "من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله".

 

قال ابن حجر العسقلاني رحمه الله في شرحه للحديث: "من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله"، قال: المراد بكلمة الله هي دعوة الله إلى الإسلام.

 

والدعوة التي يقاتل من أجلها حزب الله هي إلى الحدود اللبنانية فقط، ولتكون عقيدة الرافضة هي الأعلى (فهي لا تقاتل من أجل الأرض فحسب، بل للتمكين لعقيدة التشيّع والعمل على مدّ نفوذه).

 

وإذا كان الحزب يعتبر عمله جهاداً في سبيل الله فلماذا لم يتحرك عندما قتل أحمد ياسين وعبدالعزيز الرنتيسي رحمهما الله، ولم يقصف اليهود ولو بصاروخ واحد!! أليس الدفاع عن أرض فلسطين المحتلة أولى القبلتين أَولى من القتال في لبنان من أجل تحقيق الأطماع والأهداف السياسية الإيرانية السورية؟!

 

وها هو أمين عام حزب الله "حسن نصر الله"، يعترف أن قتاله لليهود ليس من منطلق (عقدي)، فبعد أن انتهت الحرب الإسرائيلية على لبنان والتي دامت 34 يوماً، وبعد تدمير البنية التحتية للبنان بسبب مسرحية أسر الجنديين الإسرائيليين، قال "نصر الله" في مقابلة تلفزيونية بثَّت يوم الأحد 27/7/2006 مع قناة New TV اللبنانية، قال: " إنه لو علم بأن عملية أسر الجنديين الإسرائيليين كانت ستقود إلى الدمار الذي لحق بلبنان لما أمر بها، وأوضح أن القيادة في الحزب لم تتوقع ولو 1 % أن تؤدي عملية الأسر إلى هجوم عسكري بهذه السعة، لأن عدواناً بهذا الحجم لم يحصل في تاريخ الحروب، وأكد أن حزب الله لا ينوي شن جولة ثانية من الحرب مع إسرائيل".

 

إنّ هذا هو منهج المذهب الشيعي؛ العمل فيما يخصّ مصلحته الذاتية، دون ما يخصّ مصالح الأمّة الإسلامية، بل يعمل على نسف هذه المصالح إن كانت تضرّ بمصلحته، ولذلك فقد قال د.علي عبدالباقي: " إنني لاحظت أن الأداء الشيعي، سواء في إيران أو العراق أو أفغانستان أو غيرها، كان أداءً طائفياً، لا ينطلق من منطلقات خدمة الأمة ومصالحها، وإنما ينطلق من مصالح ذاتية طائفية ضيّقة، حتى وإن كانت تتعارض مع مصالح الأمة".

 

هل يرى حزب الله الجهاد في سبيل الله؟

 

وهل كان حزب الله يسعى أو يطمح إلى تحرير أي أرض إسلامية كفلسطين أو غيرها من البلدان الإسلامية المحتلة؟

 

الجهاد معطل عند الشيعة الإمامية الاثني عشرية حتى يخرج مهديهم من غيبته الكبرى التي يعتقدون بها، لأنهم يرون - كما صرّحت رواياتهم - بأنَّ " كل راية ترفع قبل راية الإمام - أي المهدي - فصاحبها طاغوت". يصالح اليهود والنصارى، ويحكم بحكم آل داود - أي حكم اليهود -، ويهدم الكعبة، ويقاتل أهل السُّنة لأنهم هم أعداء الشيعة الإمامية كما تقول رواياتهم، ويخرج أبا بكر وعمر رضي الله عنهما ويصلبهم ثم يحرقهم.

 

وقد أجاب "نعيم قاسم" نائب الأمين العام لحزب الله عن هذه المسألة فقال: "وبما أن الجهاد العسكري الذي يتمثل بقتال العدو يرتبط بأبحاث هذا الكتاب مباشرة فسنركز بحثنا عليه":

يقسم الفقهاء الجهاد إلى قسمين:

1- الجهاد الابتدائي: وهو أن يبدأ المسلمون مواجهة الآخرين والدخول إلى أراضيهم لاعتبارات ليس لها علاقة باسترداد أرض أو التصدي لعدوان، فهذا مرتبط بالنبي أو الإمام المعصوم ولا يعتبر مطروحاً في زماننا مع غياب الإمام المهدي الغائب والمنتظر (عج).

2- الجهاد الدفاعي: وهو أن يدافع المسلمون عن الأرض والشعب وعن أنفسهم عندما يتعرضون لاعتداء أو احتلال، وهذا مشروع بل واجب.

ثم قال في ص 51: " لكن قرار الجهاد مرتبط بالولي الفقيه، الذي يشخص الحالة التي ينطبق عليها عنوان الجهاد الدفاعي، والذي يحدد قواعد المواجهة وضوابطها، فمسؤولية الدماء عظيمة ولا يمكن زج المقاتلين في أي معركة من دون الاستناد إلى ما ينسجم مع وجوب الجهاد فيها وما يحقق أهدافها". انتهى.

 

يقول الأمين العام لمجلس الأمن القومي "حسن روحاني": " إنه في حال انسحاب إسرائيل من مزارع شبعا في جنوب لبنان، لن يكون هناك مبرّر لمواصلة حزب الله عمليات المقاومة". وعلل ذلك بقوله: " لأن حزب الله مقاومة تقتصر على الأراضي اللبنانية".

 

وقد أشار "حسن نصر الله" في الخطاب الذي ألقاه في (بنت جبيل) عقب الانسحاب الإسرائيلي عام 2000 م والذي حضره 100 ألف جنوبي، إلى أن الحزب لن يشارك في أي عمل عسكري ضدّ إسرائيل لهدف تحرير القدس!

 

فالعبارات التي يطلقها الحزب وزعيمه حسن نصر الله في خطاباته المتلفزة والتي يؤكد فيها رغبة حزب الله اللبناني في تحرير الأقصى من اليهود مثل (يا أقصى قادمون) أو (زحفاً زحفاً نحو القدس) كلها عبارات (جوفاء) لا أصل لها، وليس أدلَّ على ذلك من قول حسن نصر الله مخاطباً الفلسطينيين في إحدى مقابلاته عندما سئل عن موقفه من أهل فلسطين، فقال: " إذا احتجتم إلينا فنحن معكم وكفى"!.

 

فعقيدة الإمامية هي: لا جهاد حتى يخرج المهدي (أي مهدي الشيعة الغائب).

 

وانظر أيها المسلم حتى الجهاد الدفاعي عندهم مرتبط بالولي الفقيه، فأفراد حزب الله لا يتخذون أي أمر ولا يفعلون أي فعل حتى يأذن لهم الولي الفقيه (الخامنئي) بجواز هذا العمل..! ثم تأمل الرواية الآتية، وبعدها ستعلم من هم الرافضة وهل هم بالفعل يجاهدون في سبيل الله؟

 

والسؤال: أين فلسطين التي سيحرّرها حزب الله من اليهود الغاصبين!

 

فالمذهب الشيعي لا يشمل أيّ مشروعٍ جهادي يحمل فكرة المقاومة والدفاع عن الأراضي المحتلّة، وقد صرّح بذلك الرئيس الإيراني "محمود أحمدي نجاد" حيث قال:" إيران لا تمثّل تهديداً للدول الأجنبية، ولا حتى للنظام الصهيوني"!!

 

ما هو موقف حزب الله من الحكومة اللبنانية وبقية الحكومات الإسلامية؟

 

حزب الله لا يرى السمع والطاعة لأي حكومة كانت إلا أن تكون حكومة شيعية اثني عشرية، أما غيرها من الحكومات فلا سمع لها ولا طاعة إلا من باب التقية فقط.

 

جاء في كتاب (الغيبة) لـ "محمد النعماني"،عن مالك بن أعين الجهني، عن أبي جعفر الباقر  أنه قال:" كل راية ترفع قبل قيام القائم  صاحبها طاغوت".

 

وهناك رواية أخرى في كتاب "بحار الأنوار"، تقول عن الصادق: " يا مفضل كل بيعة قبل ظهور القائم  فبيعته كفر ونفاق وخديعة، لعن الله المبايع لها والمبايع له".

 

وقد جاء في كتاب "وسائل الشيعة" عن أبي عبدالله في رسالته إلى أصحابه قال: " وعليكم بمجاملة أهل الباطل، تحمّلوا الضيم منهم، وإيّاكم ومماظتهم، دينوا فيما بينكم وبينهم إذا أنتم جالستموهم وخالطتموهم ونازعتموهم الكلام، فإنه لا بد لكم من مجالستهم ومخالطتهم ومنازعتهم الكلام بالتقية التي أمركم الله أن تأخذوا بها فيما بينكم وبينهم".

 

وذكر " الحر العاملي"، باب: (وجوب عشرة العامّة بالتقيّة)، عن أبي بصير قال: قال أبو جعفر: " خالطوهم بالبرّانية، وخالفوهم بالجوانية، إذا كانت الأمارة صبيانية". وفي المصدر نفسه أيضاً، باب: (وجوب طاعة السلطان تقية)، وذكرَ عدّة أحاديث تدل على وجوب التقيّة مع السلاطين والتعامل معهم بخلاف ما يبطنون.

 

ما هو وضع أهل السُّنة في لبنان في ظل هيمنة حزب الله؟

 

أهل السُّنة في لبنان يعيشون في ظلم واستبداد، بسبب تكالب الرافضة والنصيرية الذين يدعمون فرقة الأحباش التي تحارب أهل السُّنة وتشككهم في عقيدتهم، بالإضافة إلى تسلُّط حزب الله الرافضي المدعوم من إيران، فمثلاً يوزع الرافضة والأحباش والنصيرية كتبهم في لبنان بالآلاف مجاناً، وهي كتب تدعو إلى عقائدهم، بينما أهل السُّنة يخافون من طباعة الكتب العلمية التي تردُّ على تلك الفرق ويخافون من الاعتقال وأن تصادر كتبهم إذا بادروا ولو بالإشارة إلى عقيدة الرافضة، على نحو ما جرى من مصادرة كتاب "لله ثم للتاريخ"، والحكم بالسجن على من طبع ذلك الكتاب. ومثل ذلك ما وقع على المطبعة التي طبعت كتاب "صب العذاب على من سبَّ الأصحاب" للآلوسي، حيث هددوا أصحابها إن أعادوا طباعته فإنهم سيحرقون المطبعة بكاملها.

 

حزب الله ينتهك مساجد أهل السُّنة في لبنان

 

تعاون حزب الله مع حركة أمل والشيخ عبد الأمير قبلان على اغتصاب أوقاف السنة في بلدة (الجية)، حيث أصدر المجلس الشيعي اﻷعلى قراراً بتأليف لجنة ﻷوقاف الشيعة، ثم ادعت هذه اللجنة على المديرية العامة للاوقاف اﻹسلامية السنية في بيروت بأنها صاحبة حق في أوقاف الجية، وهي عبارة عن أربعة عشر ألف متر مربع تقع على شاطئ البحر، وقد أقيم عليها مسجد النبي يونس ومدرسة رسمية تابعة لهذه الأوقاف ومدرسة ثانوية .. ومقابر ..

 

والقضية تعرض أمام القضاء اللبناني، في الوقت الحاضر حيث وضعت اشارة على هذه العقارات ومن خلال هذه اﻹشارة يحاول المتعصبون من المنتمين ٳلى اللجنة الشيعية ايذاء أهل السنة في أوقافهم وفي مسجدهم، حيث كان أهل السنة يعملون على ترميم وبناء مسجدهم من جديد، فرفع هؤلاء قضية بحجة تخريب المسجد، وعملوا على ايقاف عمليات الترميم ...

 

وهكذا تحولت القضية الى قضية مذهبية لجأ فيها شيعة الجية ٳلى استفزاز أهل السنة والجماعة بوضع مكبرات الصوت على سطح المسجد واعلان الآذان الذي يتضمن كلمة ( وأن علياً بالحق ولي الله ) لأول مرة في تلك البلدة تجاوزوا حدود اللياقة واﻷدب في تناول مركز اﻹفتاء واﻷوقاف، وأخذوا يكيلون اﻷلفاظ البذيئة ويعبرون عن مشاعر الحقد والكراهية باسلوب سوقي يعمل على اثارة الفتنة والضغينة بين المسلمين .. كل هذا برغم أن مديرية اﻷوقاف اﻹسلامية السنية تملك جميع المستندات العقارية والتاريخية التي تثبت حقها التاريخي في تولي أوقاف النبي يونس في الجية.

 

ماذا صنع حزب الله بقرى أهل السنة في الجنوب؟

 

قام حزب الله بوضع قرى أهل السنة عمداً وبحقد طائفي تحت مرمى النيران الصهيونية، ففي قرية (مروحين) التى  تضم 150 منزلاً ومسجدًا واحدًا، قام أعضاء حزب الله بالدخول إليها وإطلاق عشرات الصواريخ من داخل البلدة ومن البساتين المحيطة بها رغم مناشدة الأهالي لهم وتذكيرهم بالله عز وجل وأن فيها عجائز ونساء وأطفال، غير أن التهديد بالوعيد كان هو سلاح حزب الله على هؤلاء المساكين من السنة، ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بتخبئة الأسلحة والصواريخ في مسجد البلدة على أساس جعله مستودعًا بدلاً من تخزينها في قراهم الشيعية القريبة من هذه البلدة المنكوبة، وبعد اقتحام القوات الإسرائيلية البلدة وأمرها السكان بمغادرة البلدة وإمهالهم ساعتين لذلك، قامت القوات الإسرائيلية بقصف مدخل المسجد حيث كانت سيارة 'ميتسوبيشي فان' تابعة للحزب متوقفة أمام مدخله، ثم دخلت القوات الإسرائيلية إلى المسجد وقامت بحرقه بعد سحب الأسلحة منه، وبعد طلب القوات الإسرائيلية من أهل مروحين مغادرتها خلال ساعتين لجأ كثير منهم إلى مقر القوات الدولية والتي لم تسمح لهم بالدخول، ثم قامت القوات الدولية بالاتصال بالقوات الإسرائيلية من أجل تأمين ممر آمن لهذه القافلة لمغادرة المنطقة باتجاه صور، وأعطتهم القوات الصهيونية الضوء الأخضر بذلك بشرط أن لا يتخفى بينهم أحد من أعضاء حزب الله وفور انطلاق الموكب وحسب شهود عيان من الناجين من المجزرة قامت سيارة لحزب الله من نوع بي إم دبليو سوداء اللون بداخلها مجموعة بالمرور بالقرب من الموكب وصرخ بهم الرجال والنساء أن ابتعدوا عنا ولا تكونوا سبباً في هلاكنا ولم تجد من أعضاء حزب الله أي تجاوب بل كان التهديد سيد ذلك، ولاحظ الأهالي شيئاً مريباً وهو أن هؤلاء لم يقصدوا التخفي من خلال الموكب وإنما كانوا يريدون أن يقوم الصهاينة بمجزرة فيه وذلك من خلال ركوبهم السيارة وحملهم لصواريخ محمولة كتفاً، ويقول الناجون إن هؤلاء المجرمين قد انتظروا فترة وعندما لاحظوا طيارة إسرائيلية أطلقوا عليها النار ثم انسحبوا بسرعة تاركين الموكب تحت مرمى صواريخ الطائرات، عندها قام الطيران الإسرائيلي بضرب الموكب مرتكباً مجزرة راح ضحيتها 35 شهيدًا من أهل السنة أكثرهم من الأطفال.


أما قرية (يارين) فهي تضم 75 منزلاً ومسجدًا واحدًا ومستوصفًا تابعًا للجمعية الطبية الإسلامية، قام أعضاء حزب الله بإطلاق عشرات الصواريخ من داخل القرية والحقول المجاورة فيها، وبعد كل عملية إطلاق كان عناصر حزب الله يختبئون في مسجد البلدة، حيث أنشئوا غرفة عمليات، وعندما حاول شيخ البلدة منعهم ضربوه ولم يرحموا عمره وضعفه كعادة القوم ووصفوه بالخائن والعميل كذلك، وقد تجمع عناصر الحزب في مستوصف البلدة ثم غادروه حيث أغار الطيران الإسرائيلي على المستوصف فور مغادرتهم وتم تدميره بالكامل، كذلك دخلت مجموعة من عناصر الحزب إلى بعض بيوت أهل البلدة وعندما حاولت أخت سنية معهم هددها أحدهم ويدعى (حسن عبيد) قائلاً: 'اخرسي وإلا سوف أقتلك بنفسي"، ومن الملاحظات العجيبة أن الحزب كان يضع بخبث بما يشبه العلامة على مساجد ومراكز أهل السنة وكأنه يريد من الطيران الإسرائيلي أن يقصفها حيث يجعل مثل هذه المراكز كأنها أماكن عمليات لحزب الله.


وبشكل عام قام الحزب وفي الأسبوع الأول من الاعتداءات الإسرائيلية بإطلاق الصواريخ من داخل قرى وبلدات أهل السنة والجماعة ، وكذلك من قرى وبلدات النصارى، غير أن النصارى وخاصة نواب القوات والتيار العوني تدخلوا لدى مسئولي الحزب، وذلك باعتراف نائب القوات اللبنانية أنطوان زهرا بذلك، مطالبين بتجنيب قرى النصارى العمليات العسكرية وإطلاق الصواريخ، وبالفعل تم تجنيب هذه القرى باعتراف النائب بشكل كبير، واستمر إطلاق الصواريخ والقيام بالعمليات من داخل قرى السنة حيث دمرت قرى بأكملها منها وهذه القرى هي:
أم التوت: وتضم 75 منزلاً، ومسجدًا واحدًا.
البستان: وتضم 35 منزلاً ومسجدًا واحدًا.
الضهيرة: وتضم 50 منزلاً ومسجدًا صغيًرا.
مزرعة الضهيرة: وتضم 15 منزلاً وتقع بالقرب من الشريط.

أما القرى السنية في محافظة النبطية فقد كان حظها مثل حظ أخواتها التي لم تسلم من كيد ومكر حزب الله ومن هذه القرى:
عرب الجل: وقد قام الحزب بإطلاق الصواريخ من محيط القرية مما أدى إلى إغارة الطيران الإسرائيلي على القرية مهجرًا أهلها إلى منطقة صيدا (145 عائلة).
قرية طبايا: كذلك تم تهجير أهلها على إثر قصف الطيران الإسرائيلي بعد إطلاق صواريخ حزب الله بالقرب من القرية، ونزح أهلها إلى صيدا ويتواجد أغلبهم الآن في مهنية صيدا الرسمية وعددهم 135 عائلة.
كذلك كان الحال مع قرية الشريفة وقرية بفروا.


أما على الشريط الساحلي فهناك العديد من القرى السنية التي هجر أهلها مثل:
قرية السماعية - مخيم الرشيدية - مخيم البص - مخيم البرج الشمالي - مخيم المعشوق - مخيم الشبريحا - قرية البرغلية - مخيم جل البحر - مخيم القاسمية - مخيم الواسطة - مخيم أبو الأسود - ضيعة العرب - قرية البابلية.

كذلك هناك قرى منطقة شبعا وهي شبعا والهبارية وعين عرب والمجيدية.


بقي أن نقول إن أهل السنة في لبنان يصح أن يوصفوا بأنهم أيتام على مائدة اللئام، فالمواد الإغاثية انهمرت على الشيعة بدرجة أولى ثم النصارى، أما المسلمون فكان حزب الله يساومهم على دينهم وكما كانوا يقولون:" بيت من الحسين لا يسكنه إلا حسين "، وهي تعني تريد منا فلابد أن تتشيع.

 

"فتح" تكشف الدور المشبوه لحزب الله في إحباط عمليات المقاومة الفلسـطينية

كشف أمين سر حركة "فتح" في لبنان، العميد "سلطان أبو العينين"، في 2004-04-08 أن "حزب الله" اللبناني أحبط أربع عمليات كانت المقاومة الفلسطينية قد خططت لتنفيذها ضد إسرائيل انطلاقاً من الأراضي اللبنانية، حيث قام باعتقال عناصر المقاومة الفلسطينية وتسليمهم لمحاكمتهم، الذي كان يتحدث في مقابلة نشرتها صحيفة "كل العرب" اللبنانية. وقال "أبو العينين:" ان الحكومة اللبنانية و"حزب الله" لا يعطيان الفصائل الفلسطينية المسافة اللازمة للمقاومة من جنوب لبنان. وتساءل لماذا يجب أن يكون النضال من الجبهة اللبنانية فقط وأين الجبهات العربية الباقية، فهي مغلقة بما فيها اللبنانية ضمن ترتيبات أمنية غير معلنة؟".


ورأى "أبو العينين" أن الانسحاب الإسرائيلي من الجنوب اللبناني في أيار تم ضمن ترتيبات أمنية واتفاق أمني بأن لا تطلق طلقة واحدة على شمال فلسطين من جنوب لبنان، وهذا الاتفاق يطبق منذ الانسحاب الإسرائيلي، فلم يتمكن أي مقاوم من اختراق الحدود الشمالية، وجرت أكثر من محاولة من جميع الفصائل الفلسطينية وجميعها ضبطت من "حزب الله" وقدمت إلى المحكمة.

وقال "أبو العينين": "حزب الله قال سنكون إلى جانبكم عند المحن، ولكننا منذ ثلاثة أعوام نعيش الشدائد ولم نعد نقبل شعارات مزيفة من احد". وأضاف: "علي الشعب الفلسطيني أن لا يعول لا على "حزب الله" ولا على "حزب الشيطان"، بل عليه الاعتماد على نفسه فقط لأن لـ "حزب الله" أولوياته ومواقفه السياسية، وهو يريد أن يقاتل بآخر فلسطيني منا على أرض فلسطين ونحن نريد من "حزب الله" موقفاً صريحاً وواضحاً حول منظمة التحرير الفلسطينية وقيادتها الشرعية مع أننا لسنا بانتظار اعتراف بالرئيس عرفات من أحد، فهو يستمد شرعيته من الشعب الفلسطيني بأطفاله وشيوخه ونسائه، ونحن لسنا بحاجة ٳلي دروس وعبر من أحد"..

 

هل شارك حزب الله اللبناني إيران في حربها مع العراق؟

 

خلال انتفاضة الطلبة في إيران عام 1999 م وما أعقبها من المواجهات الدامية التي حصلت بين رجال الأمن وأهالي مدينة الأحواز عاصمة محافظة خوزستان، تحدث أكثر من مصدر إضافة إلى قادة الطلبة والفاعليات العربية بالمدينة عن وجود المئات من العسكريين العرب بين صفوف قوات الأمن ووحدات الحرس التي تولت قمع انتفاضة الطلبة، وإخماد مسيرات العرب الإيرانيين. والتفسير الوحيد الذي برز وقتها حول العرب المنخرطين في قوات الأمن الإيرانية وبعض وحدات الحرس الثوري، كان أنهم من رجال فيلق بدر الجناح العسكري للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق. غير أن لهجة بعض رجال الأمن القريبة من لهجة أهل لبنان وسورية أثارت تساؤلات حول جنسية هؤلاء، إلى أن صدرت تصريحات من الرجل الذي يعتبر الأب الشرعي لحزب الله وهو "علي أكبر محتشمي بور" سفير إيران الأسبق لدى سورية ووزير الداخلية السابق والأمين العام للمؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة في فلسطين، وهو الذي أخرج حزب الله في العام 1982 م من رحم حركة أمل. فقد كشف محتشمي عن مشاركة مقاتلي حزب الله جنباً إلى جنب مع رجال الحرس الثوري في الحرب الإيرانية العراقية.

 

حيث تحدث  "محتشمي بور" يتحدث إلى صحيفة «شرق» الإيرانية حول حزب الله والأحداث الأخيرة في لبنان، فقال:" جزء من خبرة حزب الله يعود إلى التجارب المكتسبة في القتال وجزء آخر من التدريب.. إن حزب الله اكتسب خبرة قتالية عالية خلال الحرب الإيرانية - العراقية بحيث كان رجال الحزب يقاتلون ضمن صفوف قواتنا أو بشكل مباشر".

 

ويتابع "محتشمي بور" حديثه عن مصادر قوة حزب الله قائلاً: " خلال السنوات الأخيرة تمكَّن حزب الله من تعزيز حضوره السياسي والعسكري في لبنان والمنطقة فضلاً عن ارتقاء مستوى تدريب مقاتليه وتوسع دائرة حضوره العسكري".

 

ووفقاً لمحتشمي فإن أكثر من 100 ألف شاب شيعي تلقوا تدريبات قتالية في لبنان وإيران منذ تأسيس حزب الله.

 

 

 

المصادر:  الراصد نت

             مركز التنوير للدراسات اﻹنسانية

             كتاب (حزب الله تحت المجهر)

             كتاب (ماذا تعرف عن حزب الله؟)

 

 

عرض وتلخيص: موقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي

 

 

عدد المشاهدات : 1230
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com