أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
اليوم العالمي لمـﺤاﻛمة النبي صلى الله عليه وسلم؟

رسالة إلي السيد رئيس الجمهورية

كيف ينظر الشيعة الإمامية إلى مصر وأهلها ؟

تنـويه هام

شمعة جديدة في عمر "ائتلاف لا تسبوا أصحابي"

فتوى بـ "تحريم" دخول النساء الانترنت بدون محرم شرعي

معا لنصرة المسلمين في كل العالم

رسالة ٳلى السلفيين

كلمات من القلب

صمتكم وصمة عار في جبين اﻹنسانية

الصومال .... يستنجد !!!!

رسالة ٳلى السيدة الأمريكية الأولى

رسالة ٳلى خادم الحرمين الشريفين

رسالة ٳلى أسر الجنود الأمريكيين

ماما أمريكا وديمقراطية اللعب على المشاعر.. عفوا الاستخفاف بالعقول

تنويه هــــــــــــــــــــــام (2)

تنويه هــــــــــــــــــــــام (1)

رحم الله أسامة بن لادن

تحذير من موقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي

عزيزتي كاميليا .... أبشري ... لقد سمع الله دعاءك وجمد الدم في عروقهم

كلمة الإئتلاف
حملة لا تسبوا أصحابي العالمية ....... دروس ومكاسب!
30 مارس 2011

الأخوة الأعزاء زوار الموقع، نعتذر لكم اعتذارا شديدا عن عدم تواصلنا معكم طوال الفترة الماضية وبصفة خاصة منذ إصدار البيان الثاني (الدولى) لحملة لا تسبوا أصحابي العالمية. كان يتعين علينا افادتكم بكافة التطورات وردود الأفعال على هذه البيانات التى شاركتمونا فيها. نعرف أنكم تتسآلون ماذا حدث بعد إرسال البيانات الموقعة باسم هذا العدد الكبير من المسلمين الذين يمثلون 37 دولة؟ ما هو رد فعل المسئولين عليها؟ والكثير الكثير من الأسئلة التى تدور بخاطركم .

 

في حقيقة الأمر، كانت المهام التى على عاتقنا خلال الفترة الماضية كثيرة للغاية، وتحتاج لجهود عدد كبير من العاملين ﻹنجازها، وقد انعكس هذا على عمل الموقع نفسه، حتى أنكم لتشعرون من خلال تصفحكم لمواده  كأن العمل به متوقف بإستثناء إضافة بعض الأخبار العاجلة / الأحداث الهامة.

 

فبعد إصدار بيانات الحملة، قام فريق اﻹئتلاف بإعادة إرسال هذه البيانات مرة ثانية على الايميل والفاكس الخاص بكل واحد من هؤلاء المسئولين، كما قمنا بإعادة صياغة وإرسال هذه البيانات إلى كل البرلمانيين العرب (رؤساء مجالس الشعب والأمة في المنطقة العربية) وبعض رؤساء الوزراء العرب وبصفة خاصة رئيس الوزراء العراقي، وكذلك وزير اﻹعلام المصري وقيادات النايل سات والعرب سات باﻹضافة إلى مخاطبة العديد من الصحف في الدول العربية وانجلترا والولايات المتحدة.

 

وفي نفس الوقت كنا نقوم بالبحث عن وجمع المقاطع والبرامج التى تدين بالصوت والصورة القنوات المسيئة، تمهيدا لتقديمها للجهات المعنية (بعض منظمات /لجان حقوق اﻹنسان)، وكذلك إرفاقها  مع مستندات الدعوى القضائية  التى تم رفعها ضد النايل سات للمطالبة بوقف بث القنوات المسيئة.

 

قد يعتقد البعض مثلما اعتقدنا في البداية أن هذا ليس بالأمر العسير، وإنه باﻹمكان جمع هذه المواد وتقديمها بأسرع ما يمكن، ولكن الأمر لم يكن كذلك أبدا، فقد أكتشفنا أن الكثير من هذه المقاطع إن لم تكن معظمها، يركز فقط على صورة المرجعيات الشيعية ولا يظهر اسم القناة باﻹضافة إلى قيام الكثير من أصحاب المواقع والمنتديات اﻹسلامية بكتابة أسمائهم وتعليقاتهم عليها، مما جعل هذه المقاطع غير مجدية على اﻹطلاق لتقديمها للجهات المعنية برغم من إشتمالها على إهانات وتجاوزات صارخة، ولعل ذلك كان سببا رئيسيا في تأخير إتخاذنا اﻹجراءات القانونية اللازمة ضد النايل سات، فقد كان من رأي المحامي الذي يتولى إجراءات مقاضاة النايل سات عدم ظهور اسم القناة في المقطع المسيء قد يضعف من القضية، بل قد يكون سببا لرفض المحكمة للقضية، فما الذي يثبت أن ما ندعيه صحيح..... وأن هذا الذي يتطاول على الصحابة الكرام وأمهات المؤمنين يتبع أي من القنوات محل الشكوى.

 

ولهذا كان لزاما علينا أن نبدأ كما يقولون من الصفر ونبحث بأنفسنا عن هذه المقاطع في المواقع الخاصة بهذه القنوات أو المرجعيات، ومن ثم  فقد استقر الرأي على تركيز الجهود على رصد برامج  5 قنوات فقط من القنوات الشيعية الـــ15 التى استهدفناها في حملتنا المباركة: وهي قنوات (الأنوار- الأنوار 2 – الكوثر – أهل البيت - فدك)  باعتبارهم أكثر القنوات إثارة للفتنة والنعرات الطائفية. والحمد لله فقد تم جمع  المقاطع المطلوبة وتجميعهم معا في مقطع واحد كبير تمهيدا لضمه إلى مستندات القضية التى تم رفعها ضد النايل سات، وسيتم عرض هذا الفيلم إن شاء الله على الموقع بعد التنسيق مع المحامى المسئول عن القضية.

 

معذرة لهذه المقدمة الطويلة التى أردنا من ورائها أن تلتمسوا لنا العذر لعدم تواصلنا معكم خلال الفترة الماضية، ونعدكم بألا تتكرر ثانية إن شاء الله.

 

والأن أسمحوا لنا أن نرد على تساؤلاتكم فيما يتعلق بـ "ماذا حدث بعد إرسال البيانات الموقعة باسم هذا العدد الكبير من المسلمين الذين يمثلون 37 دولة؟"، في الحقيقة تباينت ردود أفعال المسئولين الذين تمت مخاطبتهم بعد إرسال بيانات الحملة كما يلي:

 

الفريق الأول: تجاهل تماما هذه البيانات كأنها لم تكن مثل مسئولى اليونسكو واﻹيسيكو ومنظمة المؤتمر اﻹسلامى وجامعة الدول العربية.... وبعض المسئولين في  الحكومة البريطانية والحكام العرب جميعهم وبعض الصحف العربية وموقع العربية نت وقناة وموقع البي بي سي عربي، وهذه الأخيرة أرسلنا إليها البيانين العربي والدولي، ولم تشيء حتى اﻹشارة إليهما، بل وقامت بالتسجيل مع ياسر الخسيس للتعليق على ردة فعل المسلمين على اﻹحتفال الذي أقامه بمناسبة ذكرى وفاة السيدة عائشة رضي الله عنها وأرضاها، وهذا ليس بغريب عن البي بي سي، فالكثيرين في مصر يتحدثون عن طائفيتها الشديدة، وقد ظهر ذلك جليا خلال الأحداث الطائفية الأخيرة في مصر، حيث كانت تصر على إستضافة شخصيات قبطية -سواء من داخل مصر أو أقباط المهجر- معروف عنها تطرفها ومقتها الشديد  لكل ما هو إسلامي، لكن ما أدهشنى هو موقف العربية نت التى أثبتت إنها لا تختلف كثيرا عن نظيرتها البي بي سي.

 

 الفريق الثاني: كبعض منظمات / لجان حقوق اﻹنسان التابعة للأمم المتحدة واﻹتحاد الأوربي، فقد طالبنا  أن نكون أكثر تحديدا في شكوانا، بمعنى أن تكون الشكوى مدعمة بأدلة تؤكد ما ندعيه. نحن نتحدث عن ازدراء وإساءة لرموزنا المقدسة وتحريض على الكراهية، ما هي هذه البرامج التى تسيء لرموزنا؟ على أي القنوات؟ مالذي يقولونه ونعتبره نحن إساءة أو ازدراء.......الخ؟ وهو (أى جمع وتقديم هذه المعلومات) ما لم يتم حتى الأن نظرا ﻹنشغالنا في المهام التى ذكرناها آنفا، وان كنا سنركز جهودنا في الفترات القادمة على تجميع وتقديم هذه المعلومات وتقديمها لهم ولغيرهم من المنظمات المعنية التى حصلنا على معلومات اﻹتصال الخاصة بها مؤخرا.

 

الفريق الثالث: ويشمل بعض مسئولى حقوق اﻹنسان في المنظمات الدولية والصحف الأجنبية التى خاطبناها، فقد كان يشعر باندهاش لأن هذه أول مرة يتلقى فيها شكوى من Sunni Muslims، فدائما ما يتلقون شكاوى من الأقليات بالمنطقة سواء (أقباط - شيعة) يشكون من تعرضهم لعنف وارهاب الجماعات الأصولية (التى هي في الأصل سنية) تحت حماية ومباركة الحكومات الأصولية بالمنطقة (السلفية والوهابية) وهذه أول مرة أعرف أن حكومتنا الرشيدة في مصر يصنفها البعض على إنها حكومة اصولية (يرجع الفضل في هذا للطابور الخامس المتأقبط من أقباط المهجر)، ولم ينسى بعضهم أن يشير إلى أن معظم أعضاء القاعدة الذين قاموا بتفجيرات سبتمبر 2001 هم جماعات أصولية (سلفية/وهابية)  تنتتمى لـــ Sunni Muslims ؟

 

وبغض النظر عن هذا الشعور السلبي تجاه المسلمين، إلا اننا نعتبرهم أفضل حالا من العربية نت والبي بي سي عربي اللتان تتعاملان بطائفية شديدة، فالصحف الخارجية (الأمريكية والانجليزية) ردوا علينا وتحاوروا معنا، برغم من تأثرهم الشديد باللوبين الصهيونى والمتأقبط اللذين لا يدخران وسعا لتشويه صورة اﻹسلام والمسلمين، حتى اننى أتذكر تعليق كان في ايميل وصلنى ردا على شكوى ضد ياسر الخسيس، أشار فيه الموظف المعنى وهو يقدم لى الرابط الذي سأقدم من خلاله الشكوى إلى إنه (أي ياسر) كان مضطهدا في بلده ومحروما من أداء شعائره الدينية ولهذا طلب اللجوء السياسي لبريطانيا. حتى الشيعة فهموا لعبة حقوق اﻹنسان وحذوا حذو الأقباط في اللعب على وترها. لعنة الله على منظومة حقوق اﻹنسان هذه التي تلعب عليها كل الأطياف.

 

 سنعيد صياغة أهدافنا لتشمل الدفاع عن الصحابة وأمهات المؤمنين في المقام الأول ونشر فضائلهم ومناقبهم (كما يقول الأخ كمال الحيدرى عندما يتحث عن آل البيت)، ثم الدفاع عن اﻹسلام وكافة المسلمين بجميع أنحاء العالم.

 

سننتبع كل شكوى تقدم ضد اﻹسلام/المسلمين وسنرد عليها، سنتتبع كافة مؤتمرات الأمم المتحدة المعنية بحقوق اﻹنسان وسنخاطبهم ونرسل لهم البيانات التى تدين المعاملة غير المتساوية بحق المسلمين..... سننتبع قمة الاتحاد الأوربي المزمع عقدها قريبا وسنرسل لهم بياننا الذي سيفضح طائفيتهم الفجة ضد المسلمين. لابد أن يصل صوتنا للجميع، وقد وصل بالفعل، لقد خاطبنا من خلال هذه الحملة المباركة عدد كبير من المسئولين والجهات الدولية والصحف الأجنبية. لكنه سيكون أعلي في المرحلة القادمة ان شاء الله.

 

أنتم أيضا سيكون لكم دور كبيرا، تضامنوا معنا في كل حملاتنا التى تستهدف اﻹسلام والمسلمين، أرسلوا لنا أي شكاوى أو تجاوزات تقع بحق اﻹسلام  أو المسلمين، وبالتأكيد على رأسهم الصحابة الكرام  وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم جميعا.

 

ملحوظة:

ستنطلق خلال ساعات حملة التضامن مع ائتلاف لاتسبوا أصحابي ضد النايل سات للمطالبة بوقف بث العديد من القنوات المسيئة، وسيتم تنزيل نسخة من صورة الدعوى التى تم رفعها ضد النايل سات، كما سيتم أيضا  تحميل الفيلم الذي أعد خصيصا لهذا الغرض على الموقع بعد التنسيق مع الأستاذ الفاضل وائل رشاد حمزة المحامى المسئول عن القضية.

 

 

إدارة الموقع

عدد المشاهدات : 2007
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com