أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
لماذا كان مَن لعن عائشة كافراً بينما لم يكفر مَن قاتلها يوم " الجمل " ؟

هل ضرب الله "أمرأة نوح وأمرأة لوط" مثلاً لعائشة وحفصة؟

هل عائشة وﺣفصة -رضي الله عنهما- "كافرتان"؟!!

حكم من يسب أمهات المؤمنين رضي الله عنهن

فضل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وواﺟبنا نـﺣوهنَّ

هل يقال لسراري النبي - صلى الله عليه وسلم- ٲمهات المؤمنين؟

هل أزواﺝ النبي أمهات المؤمنين؟

لماذا سموّا معاوية بن أبي سفيان "خال المؤمنين" ولم يسُموُّا محمد بن أبي بكر؟

اﻷدلة من الكتاب والسنة أن زوﺟات النبي هم آل بيته

مناقب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

الزهراء سيِّدة نساء العالمين رضوان الله عليها

حقيقة المصحف المزعوم المنسوب لفاطمة رضي الله عنها

غضب فاطمة على علىٌ رضى الله عنهما (كتب الشيعة)

لمَنْ قال الرسول:"فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني"؟ (روايات أهل السنة)

لماذا رفض الرسول زواج الزهراء من أبى بكر وعمر؟

قصة حرق عمر لبيت فاطمة رضي الله عنهما

الرد على شبهة كسرعمر ضلع الزهراء (من كتب الشيعة)

حقيقة كسرعمر ضلع الزهراء (روايات أهل السنة)

لماذا دفنت الزهراء رضي الله عنها ليلاً.. ولماذا لم تدفن إلى جانب أبيها؟

هل هناك أي دليل يثبت أن ما تركه الأنبياء ذهب صدقة؟

أمهات المؤمنين
هل أغضب أبو بكر الصديق الزهراء -رضي الله عنهما-؟
12/28/2011

يقول الشيعة:

 

أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:" فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني". وإن أبا بكر أغضب فاطمة رضي الله عنه، فهو داخل في هذا الحديث .ويستندون في كلامهم على الخلاف الذي كان بينهم بسبب طلب الزهراء لميراثها في قدك وخيبر ...

 

 

الرد على الشبهة:

ليس الأمر كما يزعم الشيعة، فإن أبا بكر رضي الله عنه، عمل بوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعمل بما اتفق عليه الخلفاء من بعده ، ووافقوه عليه بما في ذلك عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه، كما سيأتي أدناه:

 

روى الإمام البخاري في صحيحه (كتاب المغازي) (باب غزوة خيبر - حديث:‏4011‏)، وروى الإمام مسلم في صحيحه )كتاب الجهاد والسير) ( باب قول النبي صلى الله عليه وسلم : " لا نورث - حديث:‏3391‏)، حدثنا يحيى بن بكير، حدثنا الليث، عن عقيل، عن ابن شهاب، عن عروة، عن عائشة: أن فاطمة عليها السلام، بنت النبي صلى الله عليه وسلم أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من رسول الله صلى الله عليه وسلم مما أفاء الله عليه بالمدينة، وفدك وما بقي من خمس خيبر فقال أبو بكر:" إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " لا نورث، ما تركنا صدقة، إنما يأكل آل محمد - صلى الله عليه وسلم - في هذا المال "، وإني والله لا أغير شيئا من صدقة رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حالها التي كان عليها في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله صلى الله عليه وسلم" . فأبى أبو بكر أن يدفع إلى فاطمة منها شيئا، فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك، فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت، وعاشت بعد النبي صلى الله عليه وسلم ستة أشهر، فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا، ولم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها، وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة، فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس، فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته، ولم يكن يبايع تلك الأشهر، فأرسل إلى أبي بكر: "أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك"، كراهية لمحضر عمر، فقال عمر: "لا والله لا تدخل عليهم وحدك"، فقال أبو بكر: "وما عسيتهم أن يفعلوا بي، والله لآتينهم"، فدخل عليهم أبو بكر، فتشهد علي، فقال:" إنا قد عرفنا فضلك وما أعطاك الله ولم ننفس عليك خيرا ساقه الله إليك، ولكنك استبددت علينا بالأمر، وكنا نرى لقرابتنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم نصيبا"، حتى فاضت عينا أبي بكر، فلما تكلم أبو بكر قال: "والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي أن أصل من قرابتي، وأما الذي شجر بيني وبينكم من هذه الأموال، فلم آل فيها عن الخير، ولم أترك أمرا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنعه فيها إلا صنعته"، فقال علي لأبي بكر: "موعدك العشية للبيعة"، فلما صلى أبو بكر الظهر رقي على المنبر، فتشهد، وذكر شأن علي وتخلفه عن البيعة، وعذره بالذي اعتذر إليه، ثم استغفر وتشهد علي، فعظم حق أبي بكر، وحدث " : أنه لم يحمله على الذي صنع نفاسة على أبي بكر، ولا إنكارا للذي فضله الله به، ولكنا نرى لنا في هذا الأمر نصيبا، فاستبد علينا، فوجدنا في أنفسنا"، فسر بذلك المسلمون، وقالوا : أصبت ، وكان المسلمون إلى علي قريبا، حين راجع الأمر المعروف .

 

فأين هذا من زعم الظلم لبنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟؟

 

ثم إن كان الظلم وقع عليها كما يزعموا، لـِـمَا لَـمْ يردّه عليً رضي الله عنه يوم تولّى الخلافــة ؟؟؟

 

لِمَا لَمْ يَردّ الحق إلى ورثة فاطمة من زوج (أي حفه هو) وأولاد ؟؟؟

 

أم أن علياً رضي الله عنه ظلم فاطمة بعد موتها، ولم يفِ لها بحقّها الذي كان يُطالب به، وحق أولاده منها ؟؟؟

 

فهل يُقال إن علياً رضي الله عنه أغضب فاطمة بهذا؟

كما روى الإمام مسلم في صحيحه أن عمر رضي الله عنه كان في مجلسه فاستأذن عليه عباس وعلي رضي الله عنهما، فأذن لهما فقال عباس: "يا أمير المؤمنين اقض بيني وبين هذا"، فقال القوم : أجل يا أمير المؤمنين، فاقض بينهم وأرِحهم . فقال عمر: " اتئدا، أنشدكما بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا نورث ما تركناه صدقة ؟" قالا : نعم .فقال عمر : "إن الله جل وعز كان خصّ رسوله صلى الله عليه وسلم بخاصة لم يخصصبها أحدا غيره . قال: }ما أفاء الله على رسوله من أهل القرى فلله وللرسول"{ .

ها هو العباس رضي الله عنه عم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وها هو علي رضي الله عنه زوج ابنته يُقرّان بقول النبي صلى الله عليه وسلم ويتذكّرانه يوم ذكّرهما به عُمر رضي الله عنه، وهو قوله صلى الله عليه وسلم :

"لا نورث ما تركناه صدقة ".

 

ثم بعد ذلك تزعم  الرافضة  أن أبا بكر ظلم فاطمة في ميراثها، و يُشنّعون به، ويُدندنون حوله، ويهرفون بما لا يعرفون ...

 

سبحانك هذا بهتان عظيم!!!

 

ومع أن أبا بكر رضي الله عنه لم يظلم فاطمة رضي الله عنها، إلا أنه ترضّاها عند موتها رضي الله عنها حتى رضيت ...

 

وحدّث الشعبي قال : لما مرضت فاطمة، أتى أبو بكر فاستأذن ، فقال عليٌّ : "يا فاطمة هذا أبو بكر يستأذن عليك، فقالت : أتحبّ أن آذن له ؟ قال: نعم" ، فأذِنَتْ له، فدخل عليها يترضّاها، وقال : "والله ما تركت الدار والمال والأهل والعشيرة إلا ابتغاء مرضاة الله ورسوله ومرضاتكم أهل البيت" .قال : ثم ترضّاها حتى رضيت .
رواه البيهقي في الكبرى وفي الاعتقاد
.

 

 و قال الذهبي في سيرة سيدة نساء العالمين رضي الله عنها:

ولما توفي أبوها تعلقت آمالها بميراثه، وجاءت تطلب ذلك من أبي بكر الصديق، فحدّثها أنه سمع من النبي يقول: لا نورث ما تركنا صدقة ، فَوَجَدَتْ عليه، ثم تعللت . اه . 

 ومما يدلّ على رضاها عنه أنها رضي الله عنها أوصَتْ أن تُغسِّلها أسماء بنت عُميس امرأة أبي بكر رضي الله عنها وعنه.

قال ابن كثير: ولما حضرتها الوفاة أوْصَتْ إلى أسماء بنت عميس امرأة الصديق أن تغسلها، فغسلتها هي وعلي بن أبي طالب وسلمى أم رافع، قيل: والعباس بن عبد المطلب . وما رُوي من أنها اغتسلت قبل وفاتها وأوصت أن لا تُغَسّل بعد ذلك فضعيف لا يُعوّل عليه، والله أعلم.

 فلو كانت تجِد في نفسها على الصدِّيق رضي الله عنه لما أوصَتْ أن تُغسِّلها امرأته، ولكانت بمنأى عن أهل بيت أغضبوها وغصبوها حقّها، كما تزعم الرافضة.

 

عدد المشاهدات : 1650
 
أضف تعليق
  الاسم
  البريد الالكتروني
  الدولة
  عنوان التعليق
  التعليق
التعليقـــات
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com