أول مدرسة شيعية لأنصار المهدى بمصر .. رئيس الطائفة زوج أحدى بناته لمسيحى       قيادات شيعية تلتقي بوفد الإتحاد الأوروبي بزعم مناقشة أوضاع الشيعة في مصر       وزير الأوقاف يلغى تصريح خطابة لأحد دعاة الشيعة بالدقهلية       وقف أستاذ التاريخ بجامعة المنيا المتهم بالتشيع وسب الصحابة       للمرة الثالثة خلال عام إيران تستضيف وفدا سينمائيا مصريا يضم 60 شخصية فنية        ساويرس فى واشنطن : الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد       النائب العام المصري يتورط في حماية أحد المتهمين في الفيلم المسيء للرسول       ﺠﺎﺭﻜﺴﻭﻥ السويدية: أصبحت مسلمة سلفية عن طريق الإنترنت       لأول مرة.. إقلاع طائرات مصرية بمضيفات محجبات       وفاة ثان سجين سلفي في تونس بسبب إضراب عن الطعام       
أوباما يقتبس كلاما للنبي فى خطابه لشعبه       مرسي رفض السماح لوزير خارجية إيران بزيارة غزة عن طريق رفح المصرية       مجلة بريطانية تزعم: الشيعة يواجهون الاضطهاد والإيذاء يوميا فى مصر       الصحافة البريطانية : قوات بريطانية خاصة تستعد لاغتيال الأسد       إسرائيل تؤكد حصولها على دعم أمريكي وأوروبي كامل للعملية ضد غزة        تقريرلـ ‏22‏ منظمة دولية يكشف نفاق دول الاتحاد الأوروبي وأنهم يتاجرون بالسلام       رعب أوربي بعد ارتفاع عدد المسلمين إلى 13مليون       لجنة أمريكية تتهم الحكومة الأثيوبية بانتهاك الحرية الدينية للمسلمين       مقتل 4 إسلاميين باشتباك مع قوات الأمن بداغستان في شمال القوقاز       الرئيس الروسي يرفض السماح بإرتداء الحجاب في المدارس      
موضوعات ذات صلة
القنوات الشيعية المسيئة

حملاتنا
حملة " لا تسبوا أصحابي" العالمية
30 مارس 2011

 

v    بدأت حملة " لا تسبوا أصحابي " العالمية في 28 أغسطس 2010 م ، وانتهت في 28 أكتوبر 2010 م.

 

v    بلغ عدد زوار الموقع خلال فترة انطلاق الحملة  11.395 زائر/ة يمثلون 92 دولة بجميع أنحاء العالم.

 

v    بلغ عدد الموقعين في الحملة 5470 مسلم/ة يمثلون 37 دولة عربية / غير عربية.

 

الدول المشاركة في الحملة وفقا لعدد الموقعين

 

أولا: الدول العربية

 

§        المملكة العربية السعودية - الجزائر- مصر- اﻹمارات العربية المتحدة - الكويت - المملكة الأردنية الهاشمية - الجماهيرية العربية الليبية - العراق- سوريا - تونس - اليمن- المملكة المغربية - مملكة البحرين - لبنان - سلطنة عمان - الأراضي الفلسطينية المحتلة - قطر- السودان - موريتانيا.

 

ثانيا: الدول غير العربية

 

§        الولايات المتحدة الأمريكية - فرنسا - كندا - رومانيا - النرويج - ايطاليا - ألمانيا - فنلندا- المملكة المتحدة - السويد - ماليزيا - إيران - تركيا - استراليا - باكستان - نيجيريا - زامبيا - الجابون.

 

الشخصيات التي تم مخاطبتها في الحملة

 

أولا: المستوى العربي 

 

§        ملوك وأمراء ورؤساء 18 دولة عربية.

§        رئيس البرلمان العربي.

§        الأمين العام لجامعة الدول العربية.

§        رؤساء برلمانات الدول العربية المشاركة في الحملة.

§        وزير الإعلام المصري.

§        رؤساء شركات البث الفضائي (نايل سات – عرب سات).

 

ثانيا: المستوى الإسلامي

 

§        الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي.

§        الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.

§        المدير العام لهيئة اﻹيسيسكو.

§        رئيس اﻹتحاد العالمي للعلماء المسلمين.

§        رئيس جامعة الأزهر.

 

ثالثا: المستوى الدولي 

 

§        الأمين العام للأمم المتحدة.

§        مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان.

§        رئيس الوزراء البريطاني.

§        رئيس مجلس اللوردات البريطاني.

§        المدير التنفيذي لشركة يورو بيرد للبث الفضائي.

 

لماذا الحملة؟

 

§        بعد احتلال القوات الأمريكية والبريطانية للعراق وسقوط بغداد، شهدت الساحة اﻹعلامية في العراق انعطافا كبيرا في مسارها، تجلى في ٳنتشارعدد كبير من القنوات الفضائية وبصفة خاصة التي يتملكها أو يشرف على إدارتها مرجعيات دينية شيعية.

 

§        كان ﻹنتشار الفضائيات الدينية الشيعية بالعراق أثره البالغ على باقي دول المنطقة حيث بدأت بعض الشخصيات السياسية والدينية في إنشاء قنوات فضائية دينية ببلدانهم بهدف نشر التشيع داخل المنطقة العربية، حتى بلغ عدد القنوات الفضائية الشيعية التي تم إطلاقها من داخل المنطقة 62 قناة فضائية، منها 30 قناة فضائية بالعراق لوحده، من هذه القنوات 34 قناة فضائية يتم بثها عبر القمر الصناعي المصري " نايل سات" و13 قناة فضائية يتم بثها عبر القمر الصناعي العربي "عرب سات"، والباقي عبر الأقمار الصناعية الأوربية والأمريكية والكندية.

 

§        لا تكمن خطورة هذه القنوات في عددها، إنما فيما تبثه من أفكار، وما تحمله في طياتها من مضامين دينية وسياسية تمثل تهديدا للعقيدة اﻹسلامية الصحيحة بل وللأمة العربية بأسرها، حيث يلاحظ المتتبع لهذه القنوات الفضائية أنها : 

ü     لا تكل من اﻹنتقاص من العرب تاريخا وحضارة.

ü     تحض على العنف والكراهية تجاه أهل السنة والجماعة.

ü     تسيء إلى الذات الإلهية.

ü     تتطاول على الرموز اﻹسلامية المقدسة، وبصفة خاصة زوجات نبينا صلى الله عليه وسلم  وصحابته الكرام.

 

وكان أبرز هذه التطاولات احتفالية بغيضة أقيمت في 30 أغسطس 2010 في ذكرى وفاة السيدة عائشة رضي الله عنها برعاية رجل دين شيعي كويتي الجنسية وقامت ببثها جميع القنوات الفضائية الشيعية، حيث تطاول فيها تطاولا سافرا على الصحابة الكرام وأمهات المؤمنين وبصفة خاصة السيدة عائشة رضى الله عنها، مما أدى إلى حدوث الكثير من المصادمات والتناحرات في العديد من الدول العربية.

 

ومن هنا جاء التفكير ﻹطلاق هذه الحملة  لوضع حد لهذه التجاوزات التي تستهدف صميم عقيدتنا ومعتقداتنا، ووقف التطاولات والبذاءات التي تنال من رموزنا المقدسة وثوابتنا. 

 

أهداف الحملة :

 

1.     وقف إهانة الثوابت والرموزالمقدسة لأهل السنة والجماعة.

 

2.     وقف سب الصحابة الكرام والطعن في أمهات المؤمنين رضي الله عنهم جميعا وأرضاهم.

 

3.     سن قوانين لتجريم  ازدراء واﻹساءة إلى الأديان والطعن في رموز ومعتقدات الآخرين.

 

4.     إلزام الشركات المانحة للبث الفضائي بإتخاذ اﻹجراءات والتدابير اللازمة التي حددتها وثيقة تنظيم البث واﻹستقبال الفضائي في المنطقة العربية في حالات الإخلال بمبادئ هذه الوثيقة أو مخالفة الأحكام الواردة بها، ومنها سحب تراخيص  أو إيقاف القنوات التي:

                                  أ‌-          تبث مواد إعلامية من شأنها اﻹساءة إلى الذات الإلهية والأديان السماوية والرسل والمذاهب الخاصة بالطوائف الأخرى.

                               ب‌-       تسب وتزدري معتقدات والرموز المقدسة للمجموعات الأخرى وتسبب مصادمات طائفية ومذهبية. 

 

5.     تفعيل تطبيق ضوابط البث الفضائي وخاصة المادة العاشرة من وثيقة البث اﻹعلامي العربي التي تحض على :

                                  أ‌-          تعميق روح التسامح والتآخي.

                               ب‌-       نبذ كل دعاوى التحيز والتمييز والتعصب أيًّا كانت أشكاله وطنيًّا أو عرقيا أو دينيًّا.

                               ت‌-       اﻹمتناع عن عرض أو إذاعة أو بث أو نشر أية مواد يمكن أن تشكل تحريضاً على العنف والإرهاب والتطرف.

 

6.     حث المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية المعنية على :

                                  أ‌-          رفض كل أعمال ومحاولات تشويه الإسلام  وربطه بالإرهاب.

                               ب‌-       عدم اﻹساءة إلى معتقدات المسلمين ورموزهم المقدسة، وانتهاك حقوقهم الإنسانية الأساسية تحت مزاعم حرية التعبير والرأي.

 

ما ترتب على الحملة :

 

1.     كان هناك تجاوب ﺇيجابي من العديد من منظمات حقوق اﻹنسان التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأوربي الذين أبدوا تفهم لمطالب الحملة برغم من تأكيدهم على احترام حرية التعبيرعن المعتقدات - مطالبين أن ندعم وجهة نظرنا بأدلة ملموسة تتعلق بكل قناة على حدة، وتقديم نماذج من البرامج التى تعرضت  فيها هذه القنوات لرموزنا أو معتقداتنا... بل أن بعضهم طالبنا بتقديم بيانات عن أى مجموعات تتعرض للتمييز الدينى والعنصري بشرط أن تكون مدعومة بأدلة ملموسة سواء سمعية أو مرئية.

 

كانت هناك صعوبة شديدة بالنسبة لنا لتجميع المواد المطلوبة التى سيتم على اثرها التحقيق في شكوانا، فعلى سبيل المثال كان من شكوانا أن المرجعيات الشيعية تقوم بتكفير أهل السنة وتحض على قتلهم، وعند بحثنا على اليوتيوب ومواقع هذه القنوات لم نجد ما يؤكد شكوانا باستثناء تسجيلين أحدهما لحازم الأعرجى وهو يحض على قتل الوهابي (هذا التسجيل في مكان عام ولا يوجد عليه لوجو أي قناة) والأخر لمجتبي الشيرازى (مجرد صوت فقط) ولهذا لا نستطيع تقديمهما لأنا شكوانا ليست ضد أفراد انما ضد قنوات.

 

ونذكر في هذا الصدد، إننا وجدنا صعوبة عند رفع قضية ضد النايل سات لادراج هذه المقاطع في الفيلم الوثائقي الذي تم ﺇعداده لهيئة المحكمة، حيث رأى المحامى المسئول عن القضية أن هذين المقطعين عديمي الجدوى. فالأول لا ينتمي لأى قناة، والثاني مجرد صوت، ما الذي يثبت للمحكمة أو غيرها من الجهات أن هذا الصوت هو صوت مجتبي الشيرازي؟؟؟؟

 

ولهذا لم نتقدم كثيرا في هذه الخطوة (أي لم نقدم المواد المطلوبة ﺇلى هذه الهيئات حتى الأن)؟ لكن في نفس الوقت نحن لم نتركها، ولن نتركها، وسنسعى ﺇلى تجميع مواد وأدلة ملموسة تدعم شكوانا، وسنركز في الفترة القادمة على أن يكون لدينا متطوعين لمساعدتنا وتسهيل مهمتنا.

 

2.     أظهرت لنا هذه الحملة الدور الذي تلعبه المرجعيات الشيعية في التأثير على الرأي العام العالمي بزعم تعرضهم للتمييزوالاضطهاد الديني، وقد اتضح هذا من تعليقات بعض المسئولين الغربيين في ردهم على البيان الدولي، حتى أن أحدهم وهو السيد ستيف ايفانز المسئول عن إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والجزيرة العربية بوزارة الخارجية البريطانية قد أبدى في رده - بالنيابة عن الحكومة البريطانية- استغرابه من ملاحقتنا لياسر الحبيب في انجلترا، برغم من إنه ترك بلده لتعرضه للاضطهاد والتمييز الديني لمجرد انه كان يعبرعن معتقداته الدينية ، كما سحبت منه جنسيته وأصبح بدون جنسية مثل البدون (لقراءة هذا الخطاب اضغط على هذا الرابط ، ولقراءة  رد الائتلاف اضغط على هذا الرابط ).

 

 هذا المشهد يذكرنا بالدور الذي تلعبه الصهيونية العالمية واليهود مع العرب في فلسطين، وأقباط المهجر في مصر، في الوقت الذي نكون فيه نحن (المسلمون من أهل السنة) في غياب تام عما يحدث في كواليس المسرح العالمي. فالمسلم السني رمزلعملة ذات وجهين احدهما ارهابي والأخر تكفيري.

ولهذا كان هناك حرص شديد منا على التحاور مع هؤلاء المسئولين لتصحيح هذه الحقائق المغلوطة التى ينشرها هؤلاء الشيعة، وكنا نركز في ردودنا على توضيح الأتي:

a)     أن الكثير من المرجعيات الشيعية لم يتركوا بلادهم لأسباب تتعلق بالتمييز والاضطهاد الديني، ﺇنما ﻹهانتهم لمشاعر ومعتقدات الآخرين وإثارتهم للمشكلات الطائفية والمذهبية؟

b)    ماهي حدود حرية العقيدة والمعتقدات من وجهة نظركم، ومن منظوراﻹعلان العالمي لحقوق اﻹنسان؟ وهل حرية التعبير والمعتقدات تتضمن بالضرورة ازدراء واهانة الرموز المقدسة للمجموعات الأخرى؟

 

وهو ما استغرق منا وقت طويل أثر على عمل الموقع.

 

3.     ترتب على هذه الحوارات دعوة المسئول عن الحملة للمشاركة في أحد المؤتمرات الدولية الذي سيعقد بواشنطن في الصيف القادم تحت رعاية الأمم المتحدة وهئية اليونسكو ووزارة الخارجية الأمريكية وبعض المنظمات الدولية الأخرى بمناسبة يوم الحرية العالمي.

 

سنفيدكم بكافة التطورات الأخرى ، سواء التى تتعلق بالمشاركة في هذا المؤتمر ومحاولة تصحيح هذه الحقائق المغلوطة، أو تلك التى تتعلق بتجميع وتقديم الأدلة التى تدعم شكوانا.

 

 

 

ائتلاف لا تسبوا أصحابي

 

القاهرة في  28 فبراير 2011

 

 

 

 

روابط ذات صلة:

 

القنوات الشيعية المسيئة

 

 

 

 

 

عدد المشاهدات : 1750
 
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
مواقع إسلامية









عداد الزوار
Bookmark and Share
free counters

جميع الحقوق محفوظة لموقع ائتلاف لا تسبوا أصحابي © 2010-2012

Powered by Egysign.com